موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
ثقافة
الميثاق نت - صورة من الارشيف

الأحد, 11-أبريل-2010
الميثاق نت -
دعت وزارة الثقافة اليوم الأحد في بيان أطفال اليمن حتى سن الـ18 سنة للمشاركة في مسابقة الجماهيرية الدولية الثامنة لرسومات الأطفال التي تنظمها الجماهيرية العربية الليبية الاشتراكية للفترة من28 ـ 29 ابريل الجاري.

وأوضحت وكيل وزارة الثقافة لقطاع الفنون والمسرح نجيبة حداد في البيان إن المسابقة تهدف إلى تعريف الأطفال بحقوقهم وفق ما نصت عليه اتفاقية حقوق الطفل وإتاحة الفرصة للأطفال لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم الفنية وتعميق وترسيخ الوعي والخيال الفني لدى الأطفال، وكذا الرقي بتفكير الطفل إلى مستويات أفضل.

وقالت إن أخر موعد لاستلام الرسوم سيكون تاريخ 16 ابريل الجاري. مبينة أن شروط المسابقة تتضمن تقديم الطفل الراغب في المشاركة رسم في احد بنود اتفاقية حقوق الطفل الدولية المتضمنة 52 مادة وأهمها حق الطفل في أن يسجل بعد ولادته ويعطى له اسم وجنسية وحرية الفكر عند الأطفال وان تعكس الرسوم أهمية الكتاب ووسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمطبوعة وطموحات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وإشراكهم في المجتمع وكذا لوحات تعكس واقع الرعاية الصحية للأم الحامل والطفل الرضيع والاهتمام برسالة التعليم ودعم الدولة لها في كل موقع توجد فيه الطفولة.

وأشارت وكيلة وزارة الثقافة إلى أن من ضمن المواضيع الاهتمام بالنشاط الثقافي والرياضي والترفيهي للأطفال ومنع استغلالهم في قضايا محرمة وممنوعة، لافتةً إلى أن اللوحات التي سيشارك بها الأطفال ينبغي أن تكون مقاساتها (A3) 40 × 30 سم مع مراعاة عدم تأطير اللوحة.

وأوضحت أن المسابقة مفتوحة يشترك فيها كل أطفال العالم من سن 6 - 18سنة حيث توزع على ثلاث فئات عمرية للمشتركين " الأولى من 6 ـ 9 سنوات، الثانية من 10- 14 سنة، الثالثة من 15 ـ 18 سنة " بالإضافة إلى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من 6 إلى 18 سنة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)