موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
ثقافة
الميثاق نت -

الثلاثاء, 13-أبريل-2010
الميثاق نت/ دبي -
كشف المخرجة خديجة السلامي عن انتهائها قريباً من فيلم وثائقي جديد باسم "الوحش الكاسر" يتناول الفساد من عدة جوانب.

وأوضحت السلامي أن الفيلم يتناول قضية الفساد من أبعاد كثيرة ،لكنه لن يكون استقصائياً وذلك لطبيعة تعقيد قضية الفساد وصعوبة الحصول عن وثائق تجعل من الفيلم أشبه بالمحاكمة.

وأشارت السلامي، وهي مخرجة قدمت حتى اليوم 20 فيلما وثائقياً تهتم بقضايا النساء وهموم الظلم الاجتماعي، أن اهتمامها بقضية الفساد ،وهي قضية ذات بعد اقتصادي في الغالب،لا يمثل تحولاً في تجربتها بقدر ما هو تكريساً لاهتماماتها وتعزيزا لتوجهاتها في تبني قضايا مجتمعها أي كانت..موضحة أنها تتناول هذه القضية من زاوية اجتماعية ايضا من خلال دور المجتمع في تكريس الفساد.

كما لفتت إلى أن هذا الفيلم سيُعرض في اليمن باعتباره يتناول قضية يمنية بالدرجة الأولى بينما كانت أفلامها السابقة ذات أبعاد أنسانية تستدعي اهتماما دوليا.

وكانت السلامي صرحت في حديث سابق أنها تستعد لإخراج أول أفلامها الروائية ،ألا أنها كشفت أيضا في هذا الحديث لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) على هامش مشاركتها مؤخراً في لجان تحكيم مهرجان الخليج السينمائي الثالث انها تعمل حاليا على فيلمين روائيين وانتهت من معظم ترتيبات الفيلم الروائي الأول الذي تصرَّ على تصويره باليمن بطاقم ممثليين يمنيين مئة بالمئة وإن كان المنتج يصرَّ على تصويره خارج اليمن تجنباً لأي مشاكل يعتقد أنها قد تعترض أعمال التصوير في اليمن حسب تصور المنتج.

واكتفت بالإفصاح عن أن كلفة أنتاج الفيلم تتجاوز مليون يورو.

وتعد السلامي أول مخرجة سينمائية يمنية ، وسبق أن شاركت في لجان تحكيم مهرجان سينمائية دولية وهي مشاركات تمثل إضافات نوعية إلى رصيد تجربتها السينمائية التي تواصل تألقها في عدد من المحافل السينمائية ،وبالذات من خلال أفلامها التسجيلية التي نالت بها عدداً من الجوائز ،وبالذات فلمي"الغريبة في مدينتها " والسجينة "أمينة".

* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)