موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 20-أبريل-2010
الميثاق نت -
أكد المؤتمر القومي العربي في ختام أعماله اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت دعمه لليمن وأمنه واستقراره ووحدته ورفضه لكل الدعوات الانفصالية.

وجاء في البيان الختامي للمؤتمر الذي شارك فيه نحو 200 شخصية من الوطن العربي :" إن المؤتمر القومي العربي , وهو يتابع التطورات اليمنية التي تنطوي على تهديد جدي لوحدة واستقرار اليمن وفتح أبواب التدخل الخارجي في شؤونه, ليؤكد التزامه الثابت بالوحدة اليمنية أرضا وشعباً ورفضه لكل الدعوات الانفصالية وإدانته للمناورات الدولية والإقليمية للتدخل في شؤون اليمن الداخلية ".

وعبر المؤتمر القومي العربي عن دعمه الكامل للحوار الوطني الشامل والجاد تحت سقف الوحدة اليمنية, مؤكدا أن سبل الحفاظ على الوحدة تقتضي ترسيخ الديمقراطية.

ورحب المؤتمرون بقرار وقف العمليات العسكرية في محافظة صعدة, معبرين عن أملهم في أن تكون هذه الخطوة مقدمة لحوار وطني شامل .

ودعا المؤتمر القومي العربي في ختام دورته الحادية والعشرين إلى ضرورة دعم المشروع النهضوي العربي، باعتباره دليلاً على نضالاتها الراهنة والمستقبلية، وطريقها نحو المستقبل، ومنطلقاً للتفاعل الإيجابي مع مشروعات الجوار الإقليمي.

وأكد استحالة الوصول إلى سلام عادل مع الكيان الصهيوني، ليس فقط من منطلق تمسّكه بالحقيقة المؤكدة التي ترى أن الصراع مع هذا الكيان هو صراع من أجل الوجود وليس صراعا حول الحدود، ولكن أيضاً من منطلق إدراكه أن السلام، كما أكد العديد من قادة العدو، ليس خياراً إسرائيليا "

ورأى المؤتمر "أن وجود الكيان الصهيوني وأمنه وتوسعه هو هدفه الاستراتيجي ومشروعه الأساس " .

وجدد المؤتمر القومي العربي تأكيد التزامه بشمولية الصراع ضد الكيان الصهيوني والتزامه بخيار المقاومة وتحرير فلسطين وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم، وتحرير كل الأراضي العربية المحتلة، على أنها الخيار العربي الوحيد لمواجهة المشروع الصهيوني وإسقاطه ".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)