موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 20-أبريل-2010
الميثاق نت/ أنس سنان -
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن اليوم الثلاثاء تنزيل المستحقات المالية وإنهاء إيفاد (1126 )طالبا وطالبة وتوجيه وزراته إنذارات نهائية لأكثر من( 842 ) آخرين من الطلاب المبتعثين للخارج في 42 دولة عربية وأجنبية الموفدين خلال الفترة من عام 2000 وحتى 2005 م.

وقال الدكتور صالح باصرة: أن المرحلة الأولى من عملية المراجعة الدورية لبيانات الطلاب المبتعثين في الخارج استندت على قرارات الإيفاد وتقارير الحالة الدراسية للطلاب الواردة من الملحقيات الثقافية وسفارات اليمن في الخارج والشروط والضوابط المحددة في قانون البعثات والمنح الدراسية ولائحته التنفيذية.

واضاف أن عملية المراجعة وإقرار قوائم التنزيل وإنهاء الإيفاد خضعت لمعايير عادلة ومتساوية لم تستثني احد مع مراعاة بعض الأنظمة التعليمية في بعض الدول الأجنبية ، وكذلك الموفدين الذين يحتاجون لدراسة سنة لغة وسنة تحضيرية والطلبة المتعثرين الذين هم في المستويات النهائية او على وشك التخرج.

وأوضح باصرة في تصريح مكتوب ارسله الى وسائل الاعلام اليوم الثلاثاء أن الطلبة المنزلين هم الذين تجاوزوا الفترة المحددة قانونياً بعدة سنوات و المنقطعين والمتعثرين دراسياً والمفصولين من الجامعات بالإضافة إلى عدد من الطلاب الذين ثبت قيامهم بعمليات تزوير لشهادات القيد ووثائق دراسية في ألمانيا وماليزيا ومصر.
وقال باصرة أن معظم المتعثرين دراسياً :- من الطلاب الحاصلين على منح استثنائية بالضغوط الاجتماعية والتوجيهات والوساطات والتوصيات نظراً لضعف معدلاتهم وتدني مستواهم العلمي.
منوهاً إلى أن نسبة المتعثرين بين الطلبة الحاصلين على المنح الدراسية التنافسية بالمفاضلة محدودة جداً ولا تتعدى 10% من إجمالي المنزلين الذين تم إنهاء إيفادهم.

وبين أن المرحلة الثانية من عملية المراجعة تشمل بقية الطلبة المبتعثين للخارج ،والموفدين خلال الفترة من 2006 إلى 2008م.

وقال الوزير باصرة : بالقدر الذي نحرص على رعاية ومتابعة أبنائنا الطلبة المبتعثين في الخارج وتوفير الأجواء الدراسية المناسبة لهم ، نؤكد أننا لن نتهاون مع المقصرين ،والمتعثرين دراسيا ، وعلى الذين استنفذوا كافة الفرص أن يتيحوا الفرصة لغيرهم فهناك المئات من الطلبة المتفوقين الذين ينتظرون الحصول على فرصة لمواصلة دراستهم في الخارج.

وأشار إلى أن الطلاب الذين تم إنذارهم بمنحهم الربع الثاني أو الربع الثالث 2010م أخر مصرف والبالغ عددهم 842 طالب وطالبة أمامهم فرصة لمراجعة بياناتهم وتقديم تظلماتهم ووثائقهم الى السفارات والملحقيات خلال فترة ثلاثة أسابيع ليتسنى للوزارة المراجعة والبت في أوضاعهم بصورة نهائية.

وأكد الوزير باصرة حرص الوزارة على التعاطي مع ما ينشر في وسائل الإعلام من شكاوي ومناشدات شريطة الالتزام بالمهنية والحيادية وإسناد المناشدات والشكاوي بوثائق تساعد الوزارة في تحديد المشكلات وتقديم الحلول والمعالجات المناسبة لها.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)