موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - النيجيري عمر الفاروق عبدالمطلب

الثلاثاء, 20-أبريل-2010
الميثاق نت -
قالت وزارة الداخلية في اليمن اليوم الثلاثاء إنها أوقفت 3 طلاب يحملون الجنسية الماليزية بعد تغيبهم عن الدراسة في معهد في العاصمة صنعاء.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني نقلا عن أفادة الأجهزة الأمنية المختصة أنها تلقت بلاغاً من معهد نور المستقبل الذي يدرس الطلبة الماليزيين فيه يفيد باختفائهم بطريقة مفاجئه من المعهد دونما علم الإدارة أو إشعارها بتحركهم إلى أي جهة.

وأضافت إنها فور تلقيها البلاغ عممت أسماء الطلبة الماليزيين على إدارات الأمن في المحافظات ومختلف النقاط الأمنية وقد تمكنت في أقل من 24 ساعة من العثور عليهم وضبطهم.

وفيما لم توضح الوزارة مكان ضبط الطلاب الثلاثة الماليزين أشارت إلى أنها أحالتهم للإجراءات القانونية لمخالفتهم قانون إقامة الأجانب في اليمن.

وتأتي هذه الحادثة في غضون أشهر قليلة من عملية اختفاء مفاجئة للنيجيري عمر الفاروق عبدالمطلب الذي حاول تفجير طائرة أمريكية قبل هبوطها في مدينة ديترويت عشية عيد الميلاد الماضي والذي كان يدرس في معهد للغة العربية والإسلامية في العاصمة صنعاء.

وتشير تقارير أن الفاروق خلال فترة اختفائه التي تزيد عن 3 أشهر انتقل إلى مأرب وشبوة والتقى قيادات للقاعدة كان لها صلة بمحاولة التفجير الفاشلة في 25 ديسمبر الماضي.

وقد دفعت تلك المحاولة بالسلطات اليمنية الأمنية الى إعادة الإجزاءات الأمنية تحسباً لتكرار مثل هذه المحاولات جراء التسرب من فصول الدراسة التي مكنتهم من الدخول إلى اليمن.

من جهة أخرى عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة الحديدة غرب اليمن على 12 شوالة مليئة بقذائف مدفعية هاون ودانات بي10.

وأوضحت الأجهزة الأمنية على موقع وزارة الداخلية أنها عثرت على قذائف الهاون ودانات" بي10 " في منطقة قضبة بمديرية الدريهمي ,وهي مرمية على الساحل ومتآكلة جراء الصدأ.

واستعانت الأجهزة الأمنية بخبراء متفجرات من المعسكر التدريبي للقوات الخاصة والذين قاموا بالتعامل مع تلك الشوالات التي تحتوي على قذائف هاون ودانات بي10 وتحريزها للإجراءات القانونية.

وكانت الأجهزة الأمنية عثرت على شحنة أسلحة قديمة مدفونة في أحد أحياء مدينة الحديدة وتم تحريزها ومصادرتها فيما عثرت أمس الاثنين على 20 قذيفة مدفعية هاون داخل أحد المنازل القديمة بمديرية حفاش بمحافظة المحويت , ورجحت بأن تكون من بقايا فترة الاحتلال التركي لليمن الذي استمر حتى مطلع القرن الماضي.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)