موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 21-أبريل-2010
الميثاق نت -
بدأت في صنعاء اليوم الاربعاء اجتماعات الدورة العاشرة للجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة برئاسة وزيري النقل في البلدين.

وستناقش الدورة على مدى يومين آفاق تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والصناعية والزراعية والسياحية والجمركية والنقل والأشغال العامة والبيئة والاستثمار ، فضلا عن التعاون في مجال الارصاد والمراقبة الجوية من خلال تبادل المعلومات والخبرات والتباحث حول اتفاقية البحث والانقاذ بين الطرفين.

كما تناقش الدورة خطة الطوارئ والتنسيق في تطبيق مجال الاداء الملاحي ، بالاضافة الى مناقشة تفعيل التعاون بين رجال الاعمال في البلدين من خلال مجلس رجال الاعمال اليمني العماني المشترك .

وفي بداية اجتماعات الدورة أكد وزير النقل خالد إبراهيم الوزير الذي يرأس الجانب اليمني في اجتماعات اللجنة أن العلاقات اليمنية-العمانية في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية اثبتت تميزها وقوتها على الدوام.

وقال الوزير "علاقاتنا تاريخية ولها جذور وتتسم بالعمق الاخوي الصادق والمصالح المتبادلة في مختلف المجالات في ظل ما تحظى به من الرعاية الكبيرة من قبل قيادتي البلدين الشقيقين ممثلة بفخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان وحرصهما على الارتقاءبالعلاقات الثنائية على كافة المستويات.


واشار وزير النقل الى ما حققته اللجنة خلال دوراتها السابقة من نجاحات يؤكد الجدية التي تعمل بها هذه اللجنة والتي قطع من خلالها شوطا لايستهان به في بناء جسور جديدة من العلاقات والروابط بين البلدين والشعبين اليمني والعماني .

ولفت الوزير الى أن اللجنة اسهمت في اختصار الكثير من المسافات وفتح آفاق جديدة في العديد من المجالات في اتجاه تكامل القدرات والطاقات سعيا نحو شراكة فاعلة لمواجهة جميع التحديات .
واضاف " إننا في الجمهورية اليمنية نقدر كثيرا الدور البارز والفاعل الذي اسهمت وتسهم فيه سلطنة عمان حكومة وشعبا في دعم اليمن ووحدته والمحافظة على استقراره ورخاءه.

وتابع اننا مطالبون بالوقوف امام ما تضمنته بنود جدول اعمال هذه الدورة بنفس الوتيرة السابقة والمعهودة التي تعكس حجم الثقة والتفاهم والعمل بشكل فاعل خاصة وان مقررات ونتائج الدورة التاسعة قد نفذت بشكل كامل .

من جانبه أكد وزير النقل والاتصالات العماني الدكتور خميس بن مبارك العلوي الذي يرأس الجانب العماني في اجتماعات اللجنة الوزارية ان هذا الاجتماع يأتي استمرارا لمسيرة التعاون المشترك بين البلدين التي أرسى دعائمها جلالة السلطان قابوس بن سعيد وفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية.
وقال الدكتور العلوي " نتطلع جميعا الوصول الى الغايات والاهداف المشتركة التي من شأنها تدعيم العلاقات الاخوية التي تجمعنا "، معربا عن امله ان تخرج اجتماعات هذه الدورة برؤى مشتركة تدعم التوجه الذي يسعى اليه البلدين .

ومن المقرر أن يتم في ختام أعمال الدورة التوقيع على مذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالي التأمينات والبيئة, وكذا الخروج بآليتن لتنظيم حركة التبادل التجاري للثروة الحيوانية والمنتجات الزراعية، وتحفيز الاستثمارات المشتركة في مجال تربية الدواجن وتصنيع المنتجات الحيوانية.


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)