موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دشن الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء في اليمن اليوم الاربعاء بصنعاء الاحتفال السنوي التكريمي بمناسبة عيد المعلم.<br />
وفي الاحتفال الذي تم فيه تكريم (800) معلم ومعلمة قال الدكتور مجور إن الاهتمام المستمر للمعلم من خلال تكريمه سنوياً يؤكد أن المعلم هو العنصر الفعال للعملية التعليمية وحجر الزاوية فيها وعامل مهم في نجاحها أو فشلها.<br />
وأردف قائلاً: ونظراً لأهمية دوره عملت الدولة على الاهتمام بالمعلم بما يؤهله لتأدية الدور المطلوب

الأربعاء, 21-أبريل-2010
الميثاق نت/ محمود الحداد -
دشن الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء في اليمن اليوم الاربعاء بصنعاء الاحتفال السنوي التكريمي بمناسبة عيد المعلم.
وفي الاحتفال الذي تم فيه تكريم (800) معلم ومعلمة قال الدكتور مجور إن الاهتمام المستمر للمعلم من خلال تكريمه سنوياً يؤكد أن المعلم هو العنصر الفعال للعملية التعليمية وحجر الزاوية فيها وعامل مهم في نجاحها أو فشلها.
وأردف قائلاً: ونظراً لأهمية دوره عملت الدولة على الاهتمام بالمعلم بما يؤهله لتأدية الدور المطلوب منه مشيراً إلى أن هذا الاهتمام أخذ صوراً متعددة سواء من خلال الاهتمام العلمي والمهني المسبق للمعلمين الذي أخذ في الاعتبار متغيرات العصر ومستجدات المعرفة بما يلبي احتياجات الطلاب والطالبات والمجتمع، وجعل عملية الإعداد مستمدة لضمان تعليم نوعي ونموذجي من خلال عملية التدريب الذي يعتبر الوجه المكمل لعملية الإعداد قبل الخدمة، إضافة إلى استكمال تطبيق استراتيجية الأجور، والمرتبات ومنح المعلمين بدل طبيعة عمل وتشجيع العمل النقابي للمعلمين والحرص على إشراكهم في جميع الفعاليات.

وقال مجور: وأمام هذا الاعتراف بالدور السامي للمعلمين في تربية الأجيال هناك مسئولية كبيرة على عاتق المعلمين في تربية الأجيال والاهتمام بالتربية الوطنية وغرس قيم الولاء والوحدة في نفوس النشء وتنشئتهم على مبادئ الدين الإسلامي الحنيف ومبادئ الثورة والثوابت الوطنية والفكر النير السليم الوسطي بعيداً عن الغلو والتطرف.

وتابع رئيس مجلس الوزراء وفيما نحن على مشارف الذكرى العشرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية، وبالنظر لما تمثله هذه المناسبة من أهمية في نفوس اليمنيين، ندعو جميع المعلمين والمعلمات إلى المشاركة الفاعلة في احتفالات الوطن بهذه المناسبة من خلال توعية الطلاب وإقامة الفعاليات المختلفة وإلقاء المحاضرات التي ترسخ قيم الثورة والجمهورية والوحدة في أوساط الطلاب والطالبات وتسليط الأضواء على الأفعال الوطنية، والحضارية المشرفة للوحدة اليمنية المباركة وما حققته من تغيير شامل للمفاهيم على مستوى الوطن سياسياً واجتماعياً وثقافياً فضلاً عن النواحي التنموية.

ودعاهم أيضاً إلى ترسيخ قيم الحوار والاحترام وقبول الآخر وخلق روح الإبداع والتنافس الخلاق في نفوس الطلاب وترسيخ مبادئ الديمقراطية قولاً وعملاً، وأن يكونوا قدوة حسنة للطلاب والطالبات في النظافة والمظهر والسلوك والجد والاجتهاد ، والمثابرة والالتزام بالأنظمة والقوانين.
وقال مجور: إن الجهود التي تبذلها الدولة في سبيل الارتقاء بالتعليم وتحسين نوعيته كبيرة غير أنه مع تعدد الإنجازات في هذا القطاع فإن الواقع التعليمي لا زال يعكس أوجه قصور.

مشدداً على الوزارة والسلطة المحلية أن تقفا بجدية أمام هذا التطور وعلى الأخص فيما يتعلق بعملية توزيع المعلمين وفق أسس علمية صحيحة، والقضاء على مختلف المظاهر السلبية المتعلقة بهذا الجانب؛ واتخاذ الإجراءات التأديبية والقانونية في حق الإدارات التعليمية والمدرسية التي تثبت تقصيرها في عملها، أو الإساءة بأي شكل من الأشكال للعملية التعليمية التربوية.

كما طالب مجور قيادة وزارة التربية الاستمرار في برامج تحسين التحاق الفتاة بالتعليم للحد من التسرب، وتجويد أداء المعلم وتطوير المناهج وتدشين علاقة المعلم بالمجتمع ومع تلاميذه بالذات والمشاركة الفاعلة في كل نشاط يتعلق بتنمية المجتمع وتقدمه.

من جانبه أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي، أهمية تكريم المعلم تقديراً وعرفاناً لدوره وجهوده في تربية الأجيال وخدمة الوطن.
وقال الوزير الجوفي " نكرمهم لأنهم من يزرع في عقول الناشئة والشباب والمجتمع روح البناء والإبداع وحب الوطن والولاء الوطني.. لأنهم ينبذون ثقافة الكراهية والعنف والتطرف والعصبية و المناطقية وأبعادها، فهل هناك من هو أكثر من المعلم يكره كل ما يفرق... إنهم جمهوريون وحدويون حيث ما وجدوا ".

واستعرض وزير التربية جهود الوزارة في الارتقاء بالعملية التعليمية وما تحقق للتعليم من بنية تحتية... موضحا أن عدد المدارس بلغ 16 ألف مدرسة في مختلف محافظات الجمهورية، فيما وصل عدد الطلاب الملتحقين بالتعليم ستة ملايين طالب وطالبة منهم 750 ألف طالب وطالبة ملتحقين بالصف الأول الأساسي.

وأضاف الوزير الجوفي أن عدد الكادر التربوي والتعليمي بلغ 260 ألف تربوي... منوها بالمقومات التي تعمل على ضوئها وزارة التربية في إشرافها على العملية التعليمية والارتقاء بمستوى المعلم مهنياً ومادياً تنفيذاً للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية الذي يحرص على النهوض بالعملية التعليمية كونها أهم محاور عملية البناء والتنمية الوطنية.

فيما أكد وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم رئيس اللجنة العليا للاحتفال بيوم المعلم محمد هادي طواف في كلمته الترحيبية عن اللجنة واللجان المنبثقة عنها، أهمية دور المعلم وعظم رسالته.
وقال طواف " رسالة العلم والعلماء والهداية والتنوير باعتبارهم ورثة الأنبياء والمُعول عليهم في تربية وتعليم النشء وتزويده بالعلوم والمعارف ومهارات الحياة المتجددة بما يؤهلهم للتعامل مع مستجدات العصر والتنمية الشاملة والمستدامة في كل المجالات بكفاءة واقتدار".

واستعرض جهود اللجنة العليا للاحتفال للارتقاء بالفعالية إلى المستوى الأفضل لتكريم المعلم من خلال مراجعة فعاليات تكريم السنوات الماضية للاستفادة من ايجابيتها وتحاشي سلبياتها وعبر إقرار اللجنة تنفيذ اللائحة المنظمة لعملية التكريم المتضمنة معايير التكريم بعيداً عن المحاباة والمجاملة.

بدوره قال رئيس النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية صالح عكار، إن هذا الاحتفال يأتي تتويجاً للاحتفالات التي أقيمت على مستوى المديريات والمحافظات.
وأضاف عكار " لان المعلم نبع لا ينضب وعلى يديه ترفع الأمم وتسمو الشعوب فهو مربي الأجيال وباني الحضارة ويفتح أمامنا المستقبل الباهر ويغرس في نفوس التلاميذ حب الوطن ووحدته وشموخه وسيادته".

وتطرق إلى جهود النقابة العامة وسعيها للمطالبة بالارتقاء بالمعلم مهنياً ومعيشياً عبر التنسيق مع كافة الجهات المعنية في الحكومة ، مطالباً قيادة الحكومة سرعة تنفيذ المطالب المرفوعة إليهم من النقابة.

كما ألقيت في الحفل كلمة من قبل المكرمين ألقاها محمد سعيد بلدرم، عبر فيها عن الشكر والتقدير لكل من أسهم في انجاح هذا التكريم الذي يعبر عن المكانة العظيمة التي يحضى بها المعلم في أوساط المجتمع والقيادة السياسية.

وقد جرى على هامش الحفل افتتاح معرض الأنشطة المدرسية المتضمن إبداعات الطلاب والطالبات العلمية والفنية على هامش الاحتفال بيوم المعلم ، في حين جرى تكريم 800 معلماً ومعلمة من مختلف محافظات الجمهورية لهذا العام كما تم تكريم وزير التربية والتعليم الأسبق المرحوم احمد جابر عفيف وكذا تكريم الهيئة الوطنية للتوعية لدورهما في خدمة العملية التعليمية وترسيخ قيم ومبادئ الولاء الوطني.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)