موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 22-أبريل-2010
الميثاق نت -
بحث وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا, اليابان, الهند, والصين - حوادث الاعتداء التي تعرض لها الصيادين اليمنيبن من قبل بعض البوارج الحربية التي تقوم بمكافحة القرصنة في خليج عدن والمحيط الهندي.

وفيما اكتفت المصادر الرسمية بالإشارة إلى اللقاء الذي جمع وزير الخارجية مع سفراء تلك الدول ،علم المؤتمرنت أن الخارجية قدمت احتجاجا على تصرفات بعض البوارج الحربية ،مشيرة إلى اليمن طلبت من سفراء الدول التي اعتدت بوارجها لصيادين يمنيين إجراء تحقيقات حول تلك الحوادث واتخاذ الإجراءات بحق المتسببين بها.

وكانت مصادر مطلعة قالت إن اليمن ستتقدم باحتجاج رسمي على قيام بارجة حربية هندية بالاعتداء على صيادين يمنيين وأخرى يقول الصيادون بأنهم يعتقدون بأنها روسية.

وقالت المصادر إن الجهات المعنية ستقدم احتجاجا عبر وزارة الخارجية على التصرفات غير المسئولة لبعض البوارج البحرية التي تجوب المياه الإقليمية في البحر العربي وخليج عدن بحجة مكافحة القرصنة.

وأكدت المصادر إن اليمن ستعمل عبر كافة القنوات لمنع تكرار تلك الاعتداءات ولن تتهاون مع كل من يرتكب أي اعتداء على أي مواطن يمني أو يمس مصالحهم .

وتأتي هذه الإجراءات بعد تعرض صيادين يمنيين لحادثي اعتداء من قبل بوارج حربية هندية مطلع شهر ابريل الجاري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)