موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Documents and Settings\pc\My Documents\My Pictures\الانتخاب حق مكفول في اليمن للصغير والكبير- الميثاق نت

الخميس, 22-أبريل-2010
الميثاق نت -
قال مصدر مسؤول في وزارة الإدارة المحلية أن انتخابات أمناء العموم ورؤساء اللجان المتخصصة في المجالس المحلية ستجرى في 350 وحدة إدارية في عموم المحافظات والمديريات.

وأضاف المصدر إن إجراء هذه الانتخابات يأتي تجسيداً لفعل التغيير والتداول السلمي للسلطة، خاصة بعد أن أثبتت المجالس المحلية قدرتها على استنهاض الواقع وإحداث الفعل التنموي والتغييري المطلوب، وأكدت القدرة على معالجة جوانب القصور والإخفاقات التي رافقت عملها.

وأكد أن هذه الانتخابات تهدف إلى تبادل المواقع القيادية بين أعضاء المجالس بما يؤدي إلى تحقيق الهدف الأساسي منها، وهو التبادل السلمي للسلطة. وتعمل على تغيير القيادات الأقل فاعلية وكفاءة وحركة في النهوض بالواقع الإداري والتنموي في الوحدات الإدارية، سيما والبلاد بصدد العمل بالإستراتيجية الوطنية للحكم المحلي وبرنامجها الوطني، والانتقال بالتنظيم الإداري إلى آفاق الحكم المحلي واسع الصلاحيات. مشيراً إلى أن البرنامج الزمني المحدد ليوم للانتخابات سيشهد استقبال أعضاء المجلس، والتأكد من توفر النصاب القانوني لعقد الاجتماع بحضور ثلاثة أرباع عدد أعضاء المجلس على الأقل في اليوم الأول، أو الأغلبية المطلقة في اليوم الثاني. ثم يتم فتح باب الترشيح لمنصب الأمين العام بعد تقديم شرح توضيحي للأعضاء حول كيفية الانتخاب والضوابط المتعلقة به. على أن يجري عقب ذلك فحص بيانات المرشحين والتثبت من توفر الشروط القانونية في كل منهم، ومن ثم الفصل في طلبات الترشيح والإعلان عنها..

ونقلت أسبوعية "26 سبتمبر" في عددها الصادر اليوم عن المصدر قوله: أن عملية الاقتراع تجري بإشراف لجنة مكونة من ثلاثة أشخاص يختارهم الأعضاء من بينهم، ويجري مناداة أعضاء المجلس المحلي فرداً فرداً للإدلاء بأصواتهم في صندوق الاقتراع عبر وثائق مخصصة لذلك. ومن ثم تجري عملية الفرز وإعلان النتائج. وأشار إلى انه سيجري بعد ذلك انتخاب رؤساء اللجان المتخصصة وفقاً لإجراءات وخطوات مشابهة، مشيراً إلى أن عدد اللجان يبلغ ثلاثة في كل مجلس محلي، هي: لجنة التخطيط والتنمية والمالية، ولجنة الخدمات، ولجنة الشؤون الاجتماعية. ويتم الإعلام عن فتح باب الترشيح لرؤساء هذه اللجان في وقت واحد، وكذلك عملية الاقتراع والفرز. على أن يتم توزيع اللجان بين الفائزين الثلاثة بالتوافق بينهم، أو بحسب عدد الأصوات الحاصل عليها كل منهم. ثم يجري توزيع أعضاء المجلس المحلي على اللجان الثلاثة. وكان فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أصدر أمس القرار الجمهوري رقم (4 ) لسنة 2010م بشأن دعوة المجالس المحلية للمحافظات والمديريات لعقد اجتماعاتها بمراكز الوحدات الإدارية صباح يوم الأربعاء 5 مايو المقبل لانتخاب أمناء العموم ورؤساء اللجان المتخصصة .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)