موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - علماء اليمن//صورة من الارشيف

الجمعة, 23-أبريل-2010
الميثاق نت -
التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الجمعة في جامع الصالح بصنعاء أصحاب الفضيلة العلماء الذين سلموا فخامته بيان صادر عنهم تناول العديد من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية، انطلاقا من واجب النصح الملقى على عاتقهم.

وأكد أصحاب الفضيلة العلماء في بيانهم تمسكهم بوحدة الوطن ورفضهم لأي اخلال بالأمن ومطالبتهم بالحفاظ على منهج الحوار مع الجميع لمعالجة كافة القضايا التي تهم الوطن.

واشاد العلماء في البيان بالخطوة المباركة المتمثلة في مشروع الاتحاد العربي الذي تقدمت به اليمن الى مؤتمر القمة العربية التي عقدت نهاية الشهر الماضي في مدينة سرت الليبية... مؤكدين وقوفهم الى جانب فخامة الرئيس في مساعيه لتحقيق ذلك الهدف والذي يمثل منطلقا لتحقيق الوحدة الاسلامية.

وطالب العلماء في بيانهم بحماية المنظومة القانونية المستمدة من الشريعة الاسلامية ... مشيرين إلى أن الدستور ينص على أن الشريعة الاسلامية هي مصدر جميع التشريعات.

واكد العلماء اهمية حماية التربية والتعليم والعمل بما من شأنه حماية الأجيال من أية اختلالات في العملية التعليمية والتربوية وتحصين الشباب بقيم الدين والانتماء للوطن وحمايتهم من أي انحراف أو فقدان للهوية وتعزيز ارتباطهم وولائهم لدينهم ووطنهم وأمتهم.

وشددوا على ضرورة الاهتمام برعاية ودعم مدارس تحفيظ القرآن الكريم... مشيرين إلى أهمية تكاتف الجهود لحماية العقيدة والأخلاق الاسلامية والقيم النبيلة من أي استهداف.

كما طالب العلماء في بيانهم بمعالجة الأوضاع الاقتصادية بما يرفع المعاناة المعيشية عن المواطنين وإيجاد سياسة اقتصادية واستثمارية هادفة، وسرعة إحالة المحتجزين في السجون على ذمة أي قضايا إلى أجهزة القضاء للبت في قضاياهم طبقا للشرع والقانون واتخاذ المعالجات المطلوبة لكافة القضايا التي تهم الوطن وتعزز من وحدته الوطنية.

فيما أكد فخامة الرئيس على أهمية الدور الذي ينبغي ان يضطلع به العلماء في التوعية والارشاد وتبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم وتحصين الشباب بالقيم والمثل الفاضلة التي تحميهم من الوقوع في شرك التطرف والغلو والارهاب .. متمنيا لهم التوفيق والسداد في آداء رسالتهم لخدمة الدين والوطن والأمة.



* سبأ



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)