موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - توافد عشرات الالاف من اليمنيين اليوم السبت الى مدينة الثورة الرياضية للمشاركة في مهرجان جماهيري حاشد نظمه المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني ومنظمات المجتمع المدني ضمن الاحتفالات بالعيد الوطني الـ20للجمهورية اليمنية 22مايو.ورفع المشاركون في المهرجان الذي حضره رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي، ونائب

السبت, 24-أبريل-2010
الميثاق نت -
توافد عشرات الالاف من اليمنيين اليوم السبت الى مدينة الثورة الرياضية للمشاركة في مهرجان جماهيري حاشد نظمه المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني ومنظمات المجتمع المدني ضمن الاحتفالات بالعيد الوطني الـ20للجمهورية اليمنية 22مايو.

ورفع المشاركون في المهرجان الذي حضره رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين أبو راس، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الأرحبي أعلام الجمهورية اليمنية ولافتات تندد بثقافة الكراهية ودعوات التشطير والتمزق والخروج على القانون والدستور

وفي المهرجان قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ان الحشد الكبير الذي توافد الى مدينة الثورة الرياضية هبة قوية في وجه كل الذين يُحِيكُونَ المؤامرات ويُبَيِّتُون الأحقاد والدسائس لإجهاض مشروعنا النهضوي الوحدوي الكبير.
واعتبر محور دخول احزاب اللقاء المشترك في تحالفات مع جماعات خارجة عن القانون والدستور مؤشر واضح على تشابه الأفكار وتلاقي الأهداف واتحاد الغايات النهائية المشبوهة.

واشار مجور الى ان من يسمون أنفسهم معارضة يفتقدون يوماً وراء يوم القدرة على المضي في درب الديمقراطية ويشعرون أن الديمقراطية فوق احتمالهم


وقال رئيس الوزراء ان الإخوة في المشترك صموا آذانهم عن الدعوات المتكررة والمخلصة من قبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تلك الدعوات التي ما تزال قائمة حتى اليوم من أجل حوار وطني شامل تحت سقف الدستور والوحدة مؤكداً ان استنتاجاً واحداً فقط يمكن لأي عاقل أن يخرج به جراء تقييمه لمواقف المعارضة وتحولاتها وتبدلاتها هو أن المعارضة ليست جادة في الدخول في حوار حقيقي من أجل الوطن لأنها لا تنظر إلى أبعد من أنفها ولا تضع سوى مصالحها الضيقة في الاعتبار.

وبيّن الدكتور مجور أن الدولة قدمت كل ما بوسعها أن تقدمه من أجل عقد الحوار وإنجاحه وبذلت ما بوسعها لكي لا تبقي مجالاً لمشكك أو متخاذل ومع ذلك ومع كل ما تم تقديمه وجدت المعارضة ألف سبيل وسبيل لكي تتهرب من الحوار وتتهرب من استحقاقاته تماماً كما هربت وتملصت من التزاماتها تجاه اتفاق فبراير.

واعتبر مجور المهرجان الجماهيري الحاشد تأكيدٌ عميق للمعاني العظيمة للإجماع الوطني الذي يُفَنِّد زيفَ المجاميع التي يذهب بها وهمُ التغيير من خارج الديمقراطية كلَّ مذهبٍ فتعتقد أن حفنة من المتربصين بالوطن وبمقدراته وبإنجازاته العظيمة بإمكانهم أن يغيروا الحقائق بمعاول الهدم والتخريب والخروج عن الشرعية الدستورية.

وخاطب مجور الحشود بقوله "إن وجودكم في هذه الساحة هو صرخةٌ قويةٌ في وجه، تلك المجاميع التي سلكت طريق الشيطان وتمسكت بخيار الأعمال غير المشروعة والخارجة عن النظام والدستور والقانون سبيلاً لتحقيق أهدافها الماكرة، مضيفاً: إن هتافاتكم تُقّزم وتُدين بكل قوةٍ المشاريعَ الخبيثةَ المرتهنة إلى الخارج تلك المشاريع التي كانت وراء من رفعوا السلاح في وجه الدولة وقدموا أنفسهم خصوماً للوطن ومصالحه وأمنه واستقراره في صعدة.

واشار رئيس مجلس الوزراء الى ان المهرجان مثل إدانة لكل من رفعوا السلاح في بعض مديريات المحافظات الجنوبية، وخاصة أولئك الذين امتهنوا أعمال التقطع والنهب والسلب في محافظتي لحج والضالع.

وقال: إن هتافاتكم بقدر ما تدين أولئك الذين رفعوا أعلاماً شطرية مهترئة فإنها أيضاً تدوي كالرعد فوق رؤوسهم تدينهم وتُلحق بهم الخزي والعار كيف لا وقد تنكروا لوطنهم ونالوا من وحدته وأمنه واستقراره وهرولوا خلف السراب إنهم يستحقون أشد أنواع الإدانة جراء ما ارتكبوه من أعمال إجرامية مشينة.

وأضاف الدكتور مجور: ولكل هؤلاء وأولئك نقول: لقد وجهتم سهامكم المسمومةَ إلى صدر الوطن وسلكتم طريق الغدر والقتل والحرابة، وأفرغتم كل ما في جعبتكم من حقدٍ وكراهيةٍ ضد الوطن وشعبه لكنكم لن تبلغوا أهدافكم ولن تنتصروا على وطن الثاني والعشرين من مايو المجيد لأن هذا الشعب هو الذي يصوغ إرادة هذا الوطن وهو الذي يلهم التاريخَ إرادةَ التحول والتغيير الشعب، الذي حسم خياراته وانحاز لوطنه واختار النهج الديمقراطي ومضى يعبر عن تلك الإرادة عبر صناديق الاقتراع.

وأكد أن الشعب هو الذي رسم ويرسم بإرادته شكل الخارطة السياسية وهو الذي قرر ويقرر من الذي هو جدير بمسؤولية الحكم في هذا البلد.

وخاطب رئيس مجلس الوزراء المشاركين في المهرجان قائلاً: هذه هي الديمقراطية وهذه هي استحقاقاتها وإفرازاتها ونتائجها وتلك هي ملامحها ولا يمكن لأحد أن ينحرف عن المسار أو يتوهم أن بإمكانه أن يحقق أهدافه خارج السياق الديمقراطي لأن شعبنا أكثر وعياً ونضجاً وأكثر يقظة.. حيال مثل هذه المحاولات الخاسرة.
واكد مجور ان كل الرهانات الخارجية والداخلية مآلها إلى الخسران لأن أي رهان لا يكون الشعب والوطن ومصالحهما واستحقاقاتهما جزءا من حساباته فإنه بالتأكيد رهان خاسر فالوطن قوي بالجماهير المخلصة وبشعبه وقواته المسلحة والأمن وقوي برجاله المخلصين وقوي بقيادته الشجاعة ممثلة في فخامة الرئيس علي عبد الله صالح .

الدكتور احمد عبيد بن دغر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشئون السياسية قال في تصريح للمؤتمرنت ان هذا اليوم العظيم من تاريخ شعبنا اليمني يوم الثاني والعشرين من مايو 1990 هي الذكرى العشرين لقيام الوحدة المباركة التي غيرت وجه التاريخ في اليمن.

واضاف بن دغر انه في الذكرى العشرين اليوم تجسدت روح التلاحم الوطني والوحدة الوطنية بكل ما تحمله من معاني وطنية وسياسية، واقتصادية، واجتماعية، التي احتشدت فيها الجماهير من محافظات الوطن شماله وجنوبه شرقه وغربه، في هذه المناسبة الغالية على نفوسنا جميعاً، وعلى نفوس الشعب اليمني عامة.
عبد الرحمن الحسني- وكيل وزارة الشباب والرياضة، اعتبر هذا الاحتفال الذي نظمته أمانة العاصمة، ومحافظة صنعاء، احتفالاً بالعيد العشرين للجمهورية اليمنية لقيام الجمهورية اليمنية، هذه الوحدة التي تعتبر أكبر منجز حققه الشعب اليمني، بقيادة الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية،
واكد ان المهرجان هو رسالة لكل دعاة الفتنة والحقد والكراهية ولكل دعاة التمزق والشتات والانفصال، وتأكيد على أن الشعب اليمني موحدٌ، قيادةً وشعباً، وأرضاً وإنساناً، وعلى أن هذا الهدف العظيم والوحدة اليمنية هي الشمعة المضيئة في تاريخنا المعاصر، وهي مصدر قوتنا وعزتنا.
واعتبر أن هذا الحشد يمثل كل الشرائح اليمنية بكل فئاتهم، التي جاءت لتؤكد تمسكها وخيارها الوحدوي.

فيما ألقى صالح صائل كلمة أحزاب التحالف الوطني أشار فيها إلى أن تأكيد التحالف الوطني عموما بأنه ماضي في موقفه الثابت في تأييده المطلق للقيادة الشرعية عبر صناديق الاقتراع وفقا لأحكام الدستور طالما وقد سلم بالديمقراطية نهجا وسلوكا وتطبيقا.

ولفت إلى أن التحالف الوطني سيقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة والأمن ضد كل من تسول له نفسه الخروج عن الشرعية الدستورية أو المساس بالثوابت الوطنية والثورة والوحدة والنهج الديمقراطي وضد كل من يحاول زعزعة امن الوطن واستقراره وبنيته الاقتصادية والتنموية.

وقال: إننا نقف اليوم أمام محك حقيقي اختباري تجريبي لتتضح الرؤى ويبدأ الفرز الحقيقي من مع الوطن ومن هم أعداء الوطن، مؤكدا أنه بعد كشف السوء وإسقاط الأقنعة، فإن منجزاتنا العظيمة محمية برجال مؤمنين صدقوا ما عاهدوا الله عليه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)