موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
ثقافة
السبت, 24-أبريل-2010
الميثاق نت -     الميثاق نت/ سيئون -
دشن نائب وزير الثقافة في اليمن احمد سالم القاضي ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير اليوم فعاليتات الأيام الثقافية لمحافظة ابين في أطار فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية 2010م .

وافتتح النائب والوكيل معرض الخط العربي بسيئون للفنان أحمد حسين الطمرور الذي يأتي ضمن الأيام الثقافية لمحافظة أبين وفي إطار فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية 2010م وبتنظيم من وزارة الثقافة (المكتب التنفيذي) ومحافظة أبين.

وتعرف نائب الوزير والوكيل على محتويات المعرض والتي قاربت العشرين لوحة مكتوبة بخطوط عربية مختلفة تميزت بالألوان الزاهية والأشكال الجمالية الإبداعية المتعددة،.

كما زار نائب الوزير وكيل المحافظة قسم الآثار بمتحف سيئون التاريخي الذي يضم مجموعة من القطع الأثرية القديمة والأحجار التراثية التي بها خط المسند القديم.

إلى جانب ذلك أقيمت بذات القصر ضمن فعاليات الأيام الثقافية لمحافظة أبين صباحية شعرية للشاعرين محسن باعديل ومحمد بن ناصر العولقي أدارها صالح عبدالله منصور.

كما عقد اليوم بمدينة سيئون اجتماع ضم وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير ونائب وزير الثقافة الدكتور أحمد سالم القاضي، وذلك لمناقشة سير الفعاليات الثقافية القادمة لتريم عاصمة الثقافة الإسلامية 2010م.

كما استعرض الاجتماع الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت أحمد بن دويس ومدير المكتب التنفيذي لفعاليات تريم عاصمة للثقافة الإسلامية2010م معاذ الشهابي، سير الفعاليات الثقافية التي تمت خلال الفترة الماضية من هذه المناسبة، كما تم وضع عدد من المقترحات والآراء حول الفعاليات القادمة.

الجدير ذكره أن الأيام الثقافية لمحافظة أبين ستستمر ثلاثة أيام موزعة بين مدينتي تريم وسيئون،محتوية على عدد من الفعاليات الفنية والإنشادية والشعرية، بحضور عدد من الشخصيات الفنية والتاريخية والثقافية من أبناء مدينة أبين الذين على رأسهم الفنان القدير عوض أحمد وغيره من الفنانين والأدباء الآخرين .

* سبأ







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)