موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
ثقافة
الميثاق نت -

الأحد, 25-أبريل-2010
الميثاق نت/ الحديدة - محمد الشنيني -
دعا الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة الحديدة حسن أحمد هيج أدباء وكتاب المحافظة إلى تبني إستراتيجية فكرية وثقافية وإبداعية لاستيعاب وتوجيه وحشد شباب وشابات اليمن لمواجهة التحديات والمخاطر التي تستهدفهم بالأفكار والمواد الثقافية والفنية الهدامة الأمر الذي يعني استيعاب دور الأدب والفكر والثقافة الوطنية الفعالة والمسئولة.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في حفل تدشين الفعاليات الثقافية لفرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بالحديدة الذي أقيم صباح اليوم في قاعة كلية الآداب التابعة لجامعة الحديدة تزامناً مع احتفالات أعيادة اليمن الوطنية بالعيد العشرين للوحدة المباركة.

هذا واشتمل الحفل - الذي بدأ بالنشيد الوطني للجمهورية اليمنية – على كلمات كل من رئيسة فرع الاتحاد بالحديدة الدكتورة إلهام عبدالعزيز سلطان المذحجي التي أفصحت عن تخصيص يوم الاثنين من كل أسبوع للنساء والأربعاء للرجال في دعوة للإبداع والتفاعل الخلاق والمتميز من خلال الملتقى الأسبوعي في مقر فرع الاتحاد.

كما ألقى الدكتور علي الزبيدي – عميد كلية الآداب – كلمة بالمناسبة حث فيها الطاقات الشابة إلى الانطلاق صوب المستقبل.
كما ألقيت قصيدة للشاعر علي مغربي وقدم الفنان محمد شجو معزوفات على آلة العقود داعبت أحاسيس الحضور بأنغامها الرفرافة البديعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)