موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رجال الشرطة وخبراء الطب الشرعي يجمعون ادلة من موقع استهدف فيه موكب السفير البريطاني بهجوم في صنعاء اليوم الاثنين. تصوير: خالد عبد الله -

الإثنين, 26-أبريل-2010
الميثاق نت -
أكدت وزارة الداخلية في اليمن أن الانتحاري الذي فجر نفسه في موكب السفير البريطاني لدى صنعاء تيم تورلوت في وقت مبكر اليوم الاثنين على صلة بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن مقرا مشيرة الى أنه طالب في الثانوية العامة يبلغ من العمر(22 عاما) وهو من أبناء محافظة تعز.

وتسبب الانفجار في مقتل المهاجم واصابة ثلاثة اشخاص. فيما نجا السفير من محاولة الاستهداف.

وأفادت وزارة الداخلية في بيان على لسان مصدر مسؤول انه في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الاثنين اقدم انتحاري على تفجير نفسه بحزام ناسف مستهدفا سيارة السفير البريطاني بصنعاء تيم تورلوت اثناء مروره جوار حديقة برلين قرب محطة للوقود في طريقه الى مقر السفارة بحي نقم.

وقال المصدر في البيان:"وقد نجم عن هذا العمل الإنتحاري الإرهابي مصرع الانتحاري وتناثر جسده الى إشلاء وإصابة ثلاثة مواطنين بينهم إمرأة وهم فيروز عبد الله البراق، وعلي صالح اللحجي، ونعمان الحماطي والذين تم نقلهم الى المستشفى للعلاج جراء اصابتهم اصابات طفيفة، فيما نجا السفير الريطاني من الحادث".

وأضاف:"إن اجهزة الأمن تمكنت من تحديد هوية الانتحاري،وأسمه عثمان علي نعمان الصلوي " 22 عاما " وهو من مواليد محافظة تعز وطالب في الثانوية العامة".

وتابع المصدر قائلا:"ان المعلومات الأولية تفيد بأن الارهابي الصلوي نفذ عمليته بحزام ناسف أدى إلى تناثر جسده اشلاء ممزقه وتم التعرف عليه من خلال وجهه، ونفذ عمليته وهو يرتدي زيا رياضيا في مكان تجري فيه بعض الاعمال الانشائية".

وأوضح المصدر أن اجهزة الامن تقوم حاليا بتحقيقات مكثفة لكشف ملابسات التفجير الانتحاري الارهابي وجمع مزيد من المعلومات حول منفذه في وجود مؤشرات عن ان هذه العملية تحمل بصمات تنظيم القاعدة.

واعتبر المصدر ان هذه العملية تعتبر عن حالة اليأس التي اصيبت بها العناصر الارهابية بعد الضربات الاستباقية الموجعة التي تلقتها في اوكارها خلال الفترة الماضية على يد اجهز الأمن.

وحث المصدر الأخوة المواطنين على المزيد من التعاون مع الاجهزة الامنية في الادلاء بأية معلومات حول هذه العناصر الارهابية التي تضر بمصالح الوطن والمواطنين وبما يعزز من جهود الاجهزة الامنية في الحفاظ على الامن والسكينة العامة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)