موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - بن دغر- الميثاق نت

الثلاثاء, 27-أبريل-2010
الميثاق نت -

كشف الدكتور احمد عبيد بن دغر الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام في المؤتمر الشعبي العام ( الحاكم في اليمن)عن مقترح بعث به الدكتور عبدالكريم الارياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام إلى أحزاب اللقاء المشترك يوم الخميس الماضي يقدم حلولا توافقية على بعض القضايا الخلافية إلا أن أحزاب المشترك تجاهلتها ولم ترد عليها حتى الآن .

وقال الأمين العام المساعد الذي كان يتحدث أمام قيادات المؤتمر الشعبي العام في محافظة عدن :انه على الرغم من بعض التوافق مع أحزاب المشترك في عدد من القضايا المتعلقة بالحوار إلا أن ذلك لا يعني عدم وجود خلافات جوهرية على بعض القضايا.

وأشار بن دغر إلى أن المؤتمر الشعبي سيظل يدعو إلى الحوار مع كل القوى الوطنية إلا من ينادون بإعادة عجلة التاريخ إلى الخلف والذين ينادون بالانفصال، بينما الجميع يسعى إلى التوحد.

موضحاً أن التاريخ الإنساني يؤكد بوضوح أن حركات التمرد التي ليس لها هدف سامي لا يكتب لها النجاح.

ودعا بن دغر قيادات المؤتمر في عدن إلى الاستعداد الجيد للاحتفال بالعيد الوطني العشرين لقيام الجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق وحدة الوطن في الثاني والعشرين من مايو 1990م. واستعرض المنجزات التنموية التي تحققت في ظل وحدة الوطن المباركة.

وقال: لقد مثل يوم 22 مايو 1990م محطة تحول تاريخي في حياة شعبنا اليمني وأعظم منجزات الوطن في تاريخه الحديث وهو محل فخر واعتزاز لكل أبناء الوطن وكل الوحدويين العرب.

وأردف الأمين العام المساعد: علينا أن نحتفي بهذه المناسبة العظيمة بما يليق بعظمة قدرها، كما يجب أن نجعل منها محطة تقييم موضوعية وما الذي يمكن أن نقوله بعد 20 عاماً من عمر الوحدة المباركة وما هي طموحاتنا المستقبلية.

وكان الاجتماع الذي حضره عبدالكريم شائف رئيس فرع المؤتمر وقيادة المحافظة والمديريات ناقش عدداً من القضايا التنظيمية الهادفة إلى الارتقاء بالعمل التنظيمي ليكون عند مستوى التحديات التي يواجهها الوطن والمؤتمر الشعبي العام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)