موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وزير الدالية اليمني مطهر المصري- الميثاق نت

الخميس, 29-أبريل-2010
الميثاق نت -

قال وزير الداخلية في اليمن إن الأجهزة الأمنية كشفت في وقت قياسي ومبكر مدبري العملية الإرهابية الفاشلة التي استهدفت الاثنين الماضي موكب السفير البريطاني بصنعاء تيم تورلوت جوار حديقة برلين بأمانة العاصمة، مؤكداً أن اعتقال الممولين والمجهزين لها، ومن هم وراء العملية خلال ساعات قليلة عقب وقوع العملية .

وأكد اللواء مطهر رشاد المصري في كلمه له في اختتام أعمال اللقاء السنوي لقيادات أمن أمانة العاصمة اليوم بصنعاء على ضرورة مضاعفة الجهود في العمل الوقائي كإجراء من الإجراءات الاستباقية لإفشال الجرائم والأعمال الإرهابية وتفعيل العمل بالمربعات الأمنية وفق استراتيجيات عالية ، مشددا كذلك على اهمية العمل على جمع المعلومات وتحليلها واستخدامها في العملية الوقائية وكشف الجريمة قبل وقوعها.


وأشار وزير الداخلية اللواء المصري إلى أن أهم المسؤوليات التي يجب أن تضطلع بها الجهات الأمنية بالأمانة مسؤولية منع السلاح وتداوله في أمان العاصمة لأي شخصية كانت وفرض هيبة الدولة وإرساء القواعد والنظام العام، لافتاً إلى أن الجميع بدون استثناء تحت القانون وليس فوق القانون

وكشف الوزير المصري اعتزام وزارته هذا العام بناء ثلاثة مراكز شرطة بالأمانة ورفد أمن الأمانة بـ190 جندي مزودين بالأسلحة اللازمة ومعدين ببرامج ودورات تدريبية عالية الجودة يتم توزيعهم وفق الاحتياج على مراكز الشرطة بالأمانة.

وأكد اللواء المصري استعداد وزارة الداخلية الكامل في دعم مشروع نظام الربط الشبكي للبيانات والمعلومات للفروع والمناطق ومراكز الشرطة بالتعاون مع أمانة العاصمة والذي سيسهم في تنسيق الجهود بين الأجهزة الأمنية في الأمانة من خلال إيجاد قاعدة معلومات متكاملة ويعمل على تطوير العمل الأمني لكاف المستويات والتعامل معها كأولوية لعام 2010م .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد نوه وزير الداخلية بضرورة التنسيق الكامل لكافة الأجهزة الأمنية بالأمانة مع قيادات أمانة العاصمة وقيادات المجالس المحلية بالمديريات والسلطات المحلية.

وكان اللقاء السنوي لقيادات أمن أمانة العاصمة الذي انعقد على مدى يومين تحت شعار " معاً لتعزيز الأمن والاستقرار وفرض سيادة القانون " قد أكد في اختتام أعماله على ضرورة تفعيل دور اللجان الأمنية وزيادة مشاركة السلطات المحلية وهيئات المجتمع المدني .. إضافة إلى تشكيل لجنة لإعادة النظر في بعض مراكز الشرطة ومدى انطباق المعايير عليها وفق الأعداد السكانية والمساحة الجغرافية وحالة الجريمة فيها.

كما شدد المشاركون على أهمية تفعيل دور البحث الجنائي والمناطق الأمنية ومراكز الشرطة لضبط الجرائم المدورة المجهولة، وكذا المتهمين المطلوبين أمنياً والفارين من وجه العدالة وضبطهم وتقديمهم للعدالة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم .

وأوصى المشاركون بأهمية زيادة فاعلية اليقظة الأمنية لدوريات الشرطة الراجلة والراكبة لتأمين حركة المواطنين والسياح والمستثمرين في الأماكن العامة والمرافق ومقار السفارات والقنصليات ومباني ومواقع المنظمات والهيئات الدولية العاملة في العاصمة.

كما أوصى اللقاء الذي شارك فيه 300 من مدراء الفروع والمناطق الأمنية والسجون الاحتياطية ومدراء مراكز الشرطة والبحث الجنائي والشرطة النسائية بضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة باستصدار قرار لحل مشكلة التداخل في الاختصاص المكاني بين أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.
ودعا اللقاء وزارة الداخلية إلى أهمية تفعيل دور الحزام الأمني في تنفيذ التعليمات المتعلقة بمجمل العمل الأمني من خلال التنسيق بين الأجهزة الأمنية ووضع الضوابط اللازمة لتنفيذها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)