موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الثلاثاء, 21-نوفمبر-2006
الميثاق نت -
ناقش مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية في اجتماعه اليوم برئاسة عبد الرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الترتيبات النهائية التي جرى وضعها من قبل الأمانة العامة للجنة قبل المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بقطر مطلع الشهر المقبل .
وأوضح محمد الأهجري أمين عام اللجنة أن الاجتماع وقف أمام الوضع النهائي لاستعدادات سبعة ألعاب رياضية للمشاركة وهي التيكواندو والكونغ فو والجودو والكاراتية وكرة الطاولة وألعاب القوي وكرة القدم , حيث جرى التأكيد من خلال التقارير الفنية الميدانية على جاهزية الستة ألعاب الأولى ونصح إتحاد كرة القدم في إعادة النظر بمسألة مشاركة المنتخب الأولمبي لكرة القدم في أولمبياد الدوحة الآسيوي .
وبين الأهجري أن سبب ذلك يرجع إلى تعثر برنامج إعداد المنتخب وعدم تمكن إتحاد الكرة في تنظيم معسكر خارجي كان مقررا في الإمارات وإجراء مباريات تجريبية ودية مع منتخبات أو فرق إماراتية نتيجة اعتذار الجانب الإماراتي عن ذلك , بالإضافة إلى وجود بعض الإشكاليات التي عطلت جاهزية الفريق , ومها عدم تلبية بعض المقترحات في الجوانب الفنية والتحفيزية للاعبين .
وقال الأهجري " ناقشنا في الاجتماع تشكيل لجان دائمة للجنة الأولمبية وهي اللجنة الفنية واللجنة المالية واللجنة القانونية ولجنة التخطيط والتقييم ولجنة الواعدون والموهوبون " .
مشيرا إلى أنه جرى بعد إقرار المقترحات بتسمية هذه اللجان تشكيل لجنة فنية برئاسة الأمين العام للجنة الأولمبية تهدف إلى دراسة مقترحات خاصة برئاسة وعضوية اللجان الخمس من الفنيين والمختصين , وتضم هذه اللجنة الخاصة في عضويتها أربعة من أعضاء مجلس الإدارة الأولمبية وهم خالد صالح مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة وعبد الكريم العذري رئيس إتحاد الشطرنج ونعمان شاهر رئيس إتحاد الجودو ونظمية عبد السلام رئيسة إتحاد الرياضة النسوية .
ونوه الأهجري أن مجلس إدارة الجنة الأولمبية إطلع على الملف اليمني الخاص برغبة بلادنا في استضافة دورة ألعاب غرب آسيا للعام 2009م والذي تم إعداده بناء على قرار أتخذ في اجتماع سابق وتقديم الطلب الرسمي بذلك لإتحاد غب آسيا , حيث تم إرسال الملف إلى اللجان الأولمبية لدول غبر آسيا , وسيتم مناقشة الأمر في الاجتماع الأولمبي الخاص لدول غرب آسيا المقرر في الدوحة في السادس من ديسمبر المقبل على هامش دورة الدوحة الآسيوية .
جدير بالذكر أن عدد أعضاء وفد بلادنا في دورة الألعاب الآسيوية للست الألعاب الفردية يبلغ 43 شخصا سيترأسه الأخ عبد الله الكبسي الأمين العام المساعد للجنة , فيما سيضم الوفد الرسمي ثلاثة أشخاص هم عبد
الله هادي بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة ونسيم المليكي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية ومحمد الأهجري أمين عام اللجنة .
المصدر: سبا نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)