موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت اليوم الاثنين بالعاصمة الأردنية عمان قمة يمنية - أردنية برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية في مكاتب الحمر بقصر الزهراء.حيث جرى بحث العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين اليمني والأردني.<br />
كما

الإثنين, 10-مايو-2010
الميثاق نت/ عمان -
عقدت اليوم الاثنين بالعاصمة الأردنية عمان قمة يمنية - أردنية برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية في مكاتب الحمر بقصر الزهراء.

حيث جرى بحث العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين اليمني والأردني.

كما جرى بحث العديد من مجالات التعاون المشترك ومنها التعاون في المجال الصحي والسمكي، والأمني والعسكري، بالإضافة إلى القضايا التي سيتم بحثها في اجتماعات اللجنة اليمنية - الأردنية التي ستعقد دورتها القادمة في العاصمة صنعاء.

وتناولت المباحثات تطورات الأوضاع العربية الراهنة، وفي مقدمتها التطورات في الساحة الفلسطينية وتنسيق الجهود لتفعيل العمل العربي المشترك، وعلى ضوء ما أقرته القمة العربية الـ 21 التي انعقدت بمدينة سرت الليبية، حول إحالة مبادرة الجمهورية اليمنية لتفعيل العمل العربي المشترك إلى اللجنة الخماسية المشكلة من قبل عدد من القادة العرب.
وقد رحب جلالة الملك عبدالله الثاني بفخامة الرئيس والوفد المرافق له في زيارته للأردن، مشيرا الى خصوصية العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، مؤكدا حرص الأردن على تعزيز العلاقات وتوسيع آفاق التعاون مع اليمن وفي مختلف المجالات،مؤكدا موقف الأردن المساند لليمن وأمنه واستقراره ووحدته.

من جانبه أشاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمستوى العلاقات الأخوية القائمة بين اليمن والأردن، وما تشهده من تطور مستمر يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين، معبرا عن تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا للأردن الشقيق قيادة وحكومة وشعبا على مواقفهم الأخوية المساندة لليمن في كل الظروف.

وقال: إن ذلك ليس بغريب على الأردن الذي كان دوما إلى جانب اليمن، منوها بالتعاون القائم بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والصحية والأمنية والعسكرية، مثمنا الدور الذي يقوم به الخبراء الأردنيون في تدريب إخوانهم في القوات المسلحة في اليمن.

وأكد فخامته الحرص على توسيع آفاق التعاون المشترك وبما يخدم المصالح للبلدين والشعبين الشقيقين.

حضر جلسة المباحثات وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم راصع، ووزير الثروة السمكية محمد صالح شملان، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبد الله البشيري، وأعضاء مجلس النواب سلطان البركاني، وعبد الرحمن بافضل، وسلطان العتواني، ومحمد عبد اللاه القاضي، ومبخوت مبارك بن ماضي، وعضوا مجلس الشورى الدكتور قاسم سلام، ومحمد البطاني، ومستشارا القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء عبد الله علي عليوه، والعميد محمود أحمد سالم، وسفير اليمن في عمان حسين طاهر بن يحيى.

ومن الجانب الأردني رئيس الوزراء سمير الرفاعي، ورئيس الديوان الملكي ناصر اللوزي، ومستشارا جلالة الملك الشريف فواز زبن عبد الله، وأيمن الصفدي ووزير الصحة الدكتور نايف الفايز، وسفير المملكة الأردنية لدى اليمن أحمد جرادات.

هذا وقد عقد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية جلسة مغلقة جرى فيها استكمال بحث القضايا التي تهم البلدين والأمة العربية.
*سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)