موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 11-مايو-2010
الميثاق نت - صادق أمين أبوراس الميثاق نت -
التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين أبوراس في صنعاء اليوم الثلاثاء وفد مجموعة العدالة وحكم القانون برئاسة المسؤول الهولندي ارنولد لوثولد الذي ترأس بلاده المجموعة حاليا.

وخلال اللقاء قدم نائب رئيس الوزراء للوفد شرحاً توضيحياً عن طبيعة بناء مؤسسات الدولة اليمنية الحديثة التي نشأت بعد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر والمراحل التي مرت بها خاصة فيما يتصل بتجربة اللامركزية في شطري الوطن قبل الوحدة المباركة.

ونوه ابوراس بالمزايا والنتائج الجيدة لتطبيق السلطة المحلية التي استطاعت أن تصل ثمارها الى كافة مديريات ومحافظات الجمهورية.

واكد أن اليمن بحاجة حالياً لتعزيز منظومة الحكم الرشيد وتطبيق المزيد من انظمة الشفافية وتشجيع الاستثمار والتغلب على كافة الصعوبات الادارية والفنية التي تواجه عمل الاجهزة الحكومية لتتمكن من زيادة فعاليات الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمستثمرين.

واشار الى أن ذلك لن يتأتى الا بمساندة الدول الشقيقة والصديقة للجهود المبذولة من قبل الحكومة في هذا الاتجاه.

ولفت ابو راس الى أن اليمن لازالت تطبق حالياً برامج الاصلاحات المالية والادارية المطلوبة وتسعى خلال الفترة القليلة القادمة الى هيكلة الجهاز الحكومي بما يتناسب مع مهامه ووظيفته الجديدة في اطار التحولات السياسية والاقتصادية والادارية القائمة حالياً ومن ابرزها تطبيق نظام اللامركزية المالية والادارية.

ودعا نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية المجتمع الدولي الى الوقوف الى جانب اليمن في ايجاد حلول للمشاكل والتحديات التي يواجهها في الوقت الراهن للتغلب على الصعوبات التنموية وتلبية الاحتياجات اللازمة من البنى التحتية للخدمات الاساسية وتقوية منظومة الأمن والعدالة وتعزيز حكم القانون على مختلف الاصعدة بما في ذلك تطوير آليات العمل الحكومي لتتمكن من استيعاب وتطوير كافة الموارد وتسخيرها لمجال التنمية.

ويجري الوفد خلال زيارته الحالية لليمن بعض الدراسات والتقييمات العلمية حول تطبيقات الحكم الرشيد في مؤسسات الدولة اليمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)