موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 22-نوفمبر-2006
الميثاق نت -
وقعت اليمن وهولندا اليوم على المنحة المقدمة للهيئة العامة لمياه الريف (المرحلة الثانية) 2006- 2009م وذلك بمبلغ إجمالي وقدره ثلاثة مليارات وثلاثمائة واثنين مليون ريال مخصص لثلاثمائة مشروع للمياه في أرياف عشر محافظات .
وقد وقع على وثائق المنحة الهولندية المهندس عبدالرحمن فضل الارياني وزير المياه والبيئة وعلى الصريمي رئيس الهيئة العامة لمياه الريف وعن الجانب الهولندي جوهان بلانكيبرج سفير المملكة الهولندية الصديقة بصنعاء , بحضور عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء .
وعبر باجمال في الحفل الذي أقيم بمناسبة التوقيع عن سعادته واعتزازه بالمنهجية الادارية المتطورة التي تتبعها هيئة مياه الريف في عملية التخطيط والبت في المعاملات وآلية تنفيذ المشاريع .. منوهاً بالجهود التي بذلت لاعادة هيكلة الهيئة وجعلها نموذجاً ادارياً جديداً.
وقال: على الهيئة ان تستمر في نشاطها وتطويره تدريجياً ليكون نموذجا في جميع المعاملات والاجراءات التنفيذية بما في ذلك التركيز على تدريب المقاولين والارتقاء بمستوياتهم التأهيلية والفنية .. لافتاً الى اهمية ايلاء مشاركة المجتمعات المحلية في ادارة مشاريع المياه الاهمية اللازمة كشرط رئيسي في الحفاظ على المشروع واستقراره واستمراره في تقديم الخدمات للسكان والدور الذي ينبغي ان تضطلع به المجالس المحلية في هذا الجانب وخاصة ما يتعلق بتحديد اولويات استحقاق المناطق من المشاريع .
وشدد على ضرورة تحمل جميع الجهات حكومية وشعبية لمسئولياتها في ترشيد استخدام المياه لأغراض الري وإلزام أي استثمارات زراعية جديدة بالتقيد باستخدام تقنيات الري الحديث واعتبار ذلك شرطاً أساسياً لاقامة مثل هذه المشاريع.
ودعا رئيس الوزراء وزارة المياه والبيئة والهيئة العامة لمياه الريف الى تأكيد العلاقة والربط بين مدخلات ومخرجات المياه بابعادها الصحية والبيئية .. معبراً عن الشكر والتقدير للاصدقاء الهولنديين على دعمهم لهذا القطاع الحيوي المرتبط بالحياة بصورة مباشرة .
وكان وزير المياه والبيئة قد استعرض جملة الانشطة والسياسات المنجزة في قطاع المياه خلال الفترة الماضية لاسيما في جانب اصلاح قطاع المياه وانشاء المؤسسات المحلية على مستوى اثنى عشر محافظة حتى اليوم .. منوهاً الى توجه الوزارة خلال المرحلة المقبلة في جانب رفع الكفاءة الادارية والتشغيلية في قطاع المياه وتحقيق الاستدامة المطلوبة للمشاريع لاسيما في المناطق التي تعاني من شحة المياه .. لافتاً الى الاثار السلبية للحفر العشوائي للابار على المخزون المائي ، وأهمية تنظيم عمل الحفارات واخضاعها للرقابة الدائمة .
من جانبه تناول علي الصريمي رئيس الهيئة المنهجية الجديدة لعمل الهيئة سواء ما يتعلق بآلية تقديم الطلبات للمشاريع في المناطق الريفية أو مواعيد اعداد الخطط السنوية أو آلية التنفيذ للبرنامج الاستثماري واجراءات ومواعيد انجاز المهام داخل الهيئة .. موضحاً ان الهيئة تركز في عملية اقامة المشاريع على معايير الكثافة السكانية وواقعية الاحتياج للمشروع وذلك بالتنسيق والتكامل بين الهيئة والسلطات المحلية في المحافظات والمديريات ووفق برنامج زمني دقيق.
بدوره أثنى سعادة السفير الهولندي بصنعاء على آلية العمل التي تتبعها هيئة مياه الريف في التخطيط والتنفيذ والتشغيل لمشاريع المياه.. مشيراً الى ان المنحة التي تم التوقيع عليها اليوم تأتي تأكيداً لثقة الجانب الهولندي بآلية عمل الهيئة .
وقال: نشعر بالفخر والاعتزاز ان نعمل مع هيئة ناجحة كهيئة مياه الريف، والتي نأمل ان تواصل جهودها لتعزيز البناء المؤسسي الراسخ في جميع انشطتها .
وكان رئيس الوزراء قد ازاح الستار عن لوحة برنامج الدعم الهولندي للهيئة المرحلة الثانية ، واطلع على برنامج العمل بالشفافية وتبسيط الاجراءات لسير المعاملات في الهيئة والذي يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 374 لعام 2005م بشأن الاجراءات المطلوبة لتحسين بيئة الاعمال والاستثمار ومكافحة الفساد.
حضر مراسم التوقيع الدكتور يحيى المتوكل نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي والمسئولين في قيادة الهيئة العامة لمياه الريف والمهندس عبدالله باعشر مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية .
سبأ نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)