موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
اقتصاد
الميثاق نت -

السبت, 15-مايو-2010
الميثاق نت/ عدن -
افتتح فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في زيارته اليوم السبت لمحافظة أبين، مصنع اسمنت الوحدة بمنطقة باتيس البالغ تكلفته 220 مليون دولار في حين طلع على سير العمل في مشروع ملعب الوحدة الرياضي بزنجبار بأبين ضمن مشاريع خليجي 20 ، والبالغ تكلفته 12 مليار ريال.

وقد كان في استقباله رئيس مجلس ادارة شركة الوحدة للأسمنت علي عبدالله العيسائي ورئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار والعاملين في المصنع وعدد من المسئولين بالمحافظة .. حيث افتتح فخامته وقص الشريط ايذانا بافتتاح المصنع رسميا، واستمع الى شرح عن مكونات المصنع.

كما زار غرفة التحكم، واطلع على سير عملية الأنتاج والطاقة الإنتاجية الحالية للمصنع البالغة مليون و 800 ألف طن سنويا, سترتفع الى 2 مليون و200 ألف طن .

ويحتوي المصنع البالغ تكلفته 220 مليون دولار على خطوط انتاجية لانتاج الأسمنت البورتلاند والمقاوم.

وقد سجل فخامة الرئيس كلمة في سجل الزيارة، عبر فيها عن سعادته بافتتاح هذا المصنع الذي يتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني العشرين لاعادة تحقيق وحدة الوطن وقيام الجمهورية اليمنية 22 مايو ، ليضاف هذا المنجز الى تلك المنجزات التي تحققت للوطن.. مشيرا الى ان الدولة تشجع اقامة مثل هذه المصانع التي توفر فرص العمل وتشجع في الوقت نفسه على الاستثمار في هذه المجالات الانتاجية, وحث السلطة المحلية على تقديم كل التسهيلات والرعاية وحماية المستثمرين .

الجدير بالذكر أن مصنعاً آخر للأسمنت يجري حالياً بناؤه في المنطقة وسيتم افتتاحه في شهر سبتمبر القادم .

كما قام فخامة الرئيس بعد ذلك بزيارة لمشروع ملعب الوحدة الرياضي بزنجبار بأبين ضمن مشاريع خليجي 20 ..حيث كان في استقباله وزير الاشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي والمهندسون العاملون في المشروع .

وقد استمع فخامته لشرح عن سير العمل في المشروع البالغ تكلفته 12 مليار ريال ويتسع لـ 20 ألف متفرج.. ويعمل في المشروع حالياً حوالي 1700 عامل فيما بلغ الانجاز فيه حوالي 80 بالمائة .

وفي تصريح لوسائل الإعلام أشاد فخامة الرئيس بالجهود التي بذلتها وزارة الأشغال العامة والطرق لإنجاز المشروع في الموعد المحدد.

وقال " نحن سعدا لانجاز هذا المشروع قبل الموعد المحدد , وهذا شيء ممتاز للمشاريع في أبين وعدن ولحج، فهناك مابين سبعة الى تسعة ملاعب ستكون جاهزة لخليجي 20 ".

وأضاف " الشيء الجيد كذلك ان يرافق هذه المشاريع, طرق رئيسية من عدن مرورا بلودر وزنجبار وباتجاه الساحل وصولا الى الملعب, وهذا سيعمل على تسهيل تنقل المواطنين الذي سيحضرون مباراة خليجي 20 " .

وتابع فخامته قائلا" وزارة الأشغال العامة والطرق هي من نفذت وصممت مثل هذه المشاريع بعقول وآيدي يمنية ومعها شركات استشارية وشركات مقاولات محلية, وهذا انجاز جيد ".. لافتا الى أن وزارة الأشغال العامة والطرق انجزت المشروع بتكلفة حوالي 12 مليار ريال على الرغم من ان شركة اليوس تقدمت بـ 22 مليار ريال, ومعنى هذا ان الشركات المحلية حققت انجازا جيدا وبكلفة آقل " .. معتبرا مثل هذه الانجازات ردا عمليا على من يقولون بأن اليمن غير قادرة على تنظيم مثل هذه الفعاليات الكبيرة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)