موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
ثقافة
الميثاق نت - تكريم الفنان ايوب طارش عبسي- الميثاق نت

الجمعة, 28-مايو-2010
الميثاق نت -
نظم نادي الصقر الرياضي الثقافي مساء أمس على ميدان الشهداء بتعز حفلا فنيا تكريميا لفنان اليمن الكبير أيوب طارش عبسي في إطار الاحتفالات بالعيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية 22 مايو .
وفي الاحتفال الذي أقيم على ساحة ميدان الشهداء كرم المحافظ حمود الصوفي الفنان بسيارة تقديراً للجهود الكبيرة التي بذلها ويبذلها الفنان .
وأكد محافظ تعز في كلمة ألقاها في الاحتفال بأن هذا التكريم لهذه القامة الوطنية التي تنشر فينا الفرح والحماس معاً وتعمل على شحذ الهمم في النفوس وتذكي رومانسية وعواطف العشاق يأتي تواصلا لاحتفالات بلادنا بالعيد الوطني العشرين لقيام الوحدة اليمنية.
منوها على أن أيوب طارش وحّد الوطن بأغانيه وإيقاع عوده وترانيم صوته في الوقت الذي كان السياسيون يتفقون ويختلفون.
الأستاذ شوقي أحمد هائل سعيد أنعم رئيس نادي الصقر الرياضي من جانبه كرم الفنان طارش بملغ مليون ريال باسم نادي الصقر مشيرا إلى أن تكريم أيوب طارش يعد رداً لجزء بسيط من عطاءاته الوطنية.مضيفاً أن الفنان الكبير أيوب ومن خلال أغانيه جسّد توحد اليمن أرضاً وإنساناً قبل الثاني والعشرين من مايو 19منوها الى أن الفنان أيوب طارش عبسي أضفى على جواهر التراث الغنائي بريقا أيوبيا زاهياً إلقاء وبهاء ورونقا فتغنت بها القلوب قبل الشفاه والحناجر ورددتها الجبال والوديان والسهول قبل أن ترددها الألسن.
من جانبه عبر الفنان أيوب طارش عن شكره وتقديره لهذه أللفتة التي بادرت بها قيادة محافظة تعز ممثلا بمحافظها الأستاذ حمود الصوفي ولإدارة نادي الصقر الرياضي بقيادة الأستاذ شوقي أحمد هائل سعيد أنعم.. منوها بان الشاعر عبدا لله عبد الوهاب نعمان الفضول والذي شكل معه ثنائيا رائعا كان يستحق ان يقام له حفل تكريمي يليق باسمه وما قدمه للوطن.
وفي ختام الاحتفال قدم رئيس نادي الصقر الرياضي درع النادي تكريماً للفنان أيوب طارش عبسي . وقد شهد الحفل تقديم روائع غنائية قدمته فرقة الحالمة الفنية بقيادة الفنان احمد مهيوب وكلمات الإعلامي عقيل الصريمي صاحبتها تقديم رقصات متنوعة لعدد من الفتيات

*عن"نيوزيمن"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)