موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


انفجارات عنيفة تهز ارجاء العاصمة صنعاء - الصحة العالمية: الطريق مع كورونا طويل وصعب - رئيس المؤتمر يراس اجتماعا للجنة السياسية - طيران العدوان السعودي يقصف مجدداً صنعاء - أقر إستئناف جلساته.. البرلمان يبارك ضربات قوات الردع اليمنية - طيران العدوان يشن 7 غارات على صعدة - وقاحة‮ ‬أممية‮ ‬أمريكية‮ ‬بريطانية‮ ‬بامتياز‮ !!‬ - خزان صافر العائم قنبلة موقوتة تهدد البيئة البحرية اليمنية لعشرات السنين - صحفيون وإعلاميون لـ"الميثاق": الأمم المتحدة غطاء قبيح لعورة النظام العالمي الجديد - الراعي والامين العام يطلعان على اعمال اصلاح اللجنة الدائمة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قراصنة صوماليين القت القوات البحرية اليمنية عليهم ...صورة من الارشيف/الميثاق نت

السبت, 29-مايو-2010
الميثاق نت -
قال مسؤول أمني من القوات البحرية اليمنية في ساعة مبكرة اليوم السبت أن زوارق تابعة للبحرية اليمنية بالتعاون مع القوات الدولية المتواجدة في المياه الدولية قبالة البحر العربي تمكنت من تحرير قارب صيد يمني كان قراصنة صوماليين خطفوه في وقت سابق هذا الأسبوع وابحروا به بعيدا عن الشاطيء مما يرجح الى انهم قد يستخدمونه في شن هجمات على سفن اخرى.

وصرح مسؤول أمني بوزارة الداخلية يوم أمس الجمعة ان القراصنة "توجهوا بقارب الصيد اليمني المخطوف الى منطقة تبعد 130 ميلاً بحرياً من جنوب سقطرى" اليمنية.

وكان القارب اليمني على متنه 9 صيادين عندما تعرض قاربهم للاختطاف من قبل القراصنة الصوماليين قبل أربعة أيام قرب أرخبيل سقطرى أثناء قيامهم بالإبحار إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت.

وقال اللواء الركن بحري رويس عبدالله مجور قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي انه تم خلال عملية تحرير الصيادين اليمنيين والقارب المختطف القبض على 13 قرصانا صوماليا في منطقة نشطون أمام سواحل محافظة المهرة وضبط معدات وأسلحة متنوعة بحوزتهم بينها عدد من الرشاشات و2 آر بي جي.

وأكد رويس في بيان نشره موقع وزارة الدفاع اليمنية في وقت مبكر اليوم السبت أنه تم إيصال القراصنة المضبوطين إلى مدينة المكلا وتسليمهم لأجهزة الأمن تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال إجراءات محاكمتهم.

وقال أن الصيادين اليمنيين جميعهم يتمتعون بصحة جيدة وقد تم تحريرهم من أيدي القراصنة دون أن يتعرضوا لأي أذى وعادوا إلى أهاليهم.

وتقول قوات بحرية دولية تجوب المحيط الهندي ان القراصنة يوسعون دائرة هجماتهم الى داخل البحر بخطف حاويات اصغر واستخدامها كسفن مركزية لشن هجمات انطلاقا منها.

ويشهد القضاء اليمني محاكمة عشرات من القراصنة الصوماليين. ففي الأسبوع الماضي أصدرت عدة محاكم ثلاثة أحكام مختلفة بحق مجموعات كان أقصى حكم بإعدام (12) قرصانا صوماليا لخطفهم سفينة شحن للوقود وقتل أحد أفراد طاقهما والإستيلاء على أموال.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)