موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التمور في رمضان.. هل تخضع للرقابة والفحص قبل وصولها الأسواق؟ - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار - الامين المساعد يواسي آل عبار - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 18 مارس - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - الصحة تدين اقتحام مجمع الشفاء الطبي بغزة - مواطنون لـ "الميثاق": رمضان محطة إيمانية لإحياء وتجديد منظومة القِيَم النبيلة - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ الشماخ - نصائح هامة لتخفيف حموضة المعدة في شهر الصيام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قراصنة صوماليين القت القوات البحرية اليمنية عليهم ...صورة من الارشيف/الميثاق نت

السبت, 29-مايو-2010
الميثاق نت -
قال مسؤول أمني من القوات البحرية اليمنية في ساعة مبكرة اليوم السبت أن زوارق تابعة للبحرية اليمنية بالتعاون مع القوات الدولية المتواجدة في المياه الدولية قبالة البحر العربي تمكنت من تحرير قارب صيد يمني كان قراصنة صوماليين خطفوه في وقت سابق هذا الأسبوع وابحروا به بعيدا عن الشاطيء مما يرجح الى انهم قد يستخدمونه في شن هجمات على سفن اخرى.

وصرح مسؤول أمني بوزارة الداخلية يوم أمس الجمعة ان القراصنة "توجهوا بقارب الصيد اليمني المخطوف الى منطقة تبعد 130 ميلاً بحرياً من جنوب سقطرى" اليمنية.

وكان القارب اليمني على متنه 9 صيادين عندما تعرض قاربهم للاختطاف من قبل القراصنة الصوماليين قبل أربعة أيام قرب أرخبيل سقطرى أثناء قيامهم بالإبحار إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت.

وقال اللواء الركن بحري رويس عبدالله مجور قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي انه تم خلال عملية تحرير الصيادين اليمنيين والقارب المختطف القبض على 13 قرصانا صوماليا في منطقة نشطون أمام سواحل محافظة المهرة وضبط معدات وأسلحة متنوعة بحوزتهم بينها عدد من الرشاشات و2 آر بي جي.

وأكد رويس في بيان نشره موقع وزارة الدفاع اليمنية في وقت مبكر اليوم السبت أنه تم إيصال القراصنة المضبوطين إلى مدينة المكلا وتسليمهم لأجهزة الأمن تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال إجراءات محاكمتهم.

وقال أن الصيادين اليمنيين جميعهم يتمتعون بصحة جيدة وقد تم تحريرهم من أيدي القراصنة دون أن يتعرضوا لأي أذى وعادوا إلى أهاليهم.

وتقول قوات بحرية دولية تجوب المحيط الهندي ان القراصنة يوسعون دائرة هجماتهم الى داخل البحر بخطف حاويات اصغر واستخدامها كسفن مركزية لشن هجمات انطلاقا منها.

ويشهد القضاء اليمني محاكمة عشرات من القراصنة الصوماليين. ففي الأسبوع الماضي أصدرت عدة محاكم ثلاثة أحكام مختلفة بحق مجموعات كان أقصى حكم بإعدام (12) قرصانا صوماليا لخطفهم سفينة شحن للوقود وقتل أحد أفراد طاقهما والإستيلاء على أموال.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جسر "العار" في بطولة هوليودية!!
مطهر الأشموري

عن أيلول الأسود
هائل المذابي

واقع الأبحاث والدراسات في مجتمعنا العربي
محمد علي اللوزي

فلسفة العدالة
د. محمد العبادي

عن الشخصية الوطنية المعروفة يحيى حسين العرشي.. وعطاء بلا حدود
يحيى العراسي

في رمضان.. يموتون جَوْعى..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أوقفوا الفرز العِرقي والخطاب المذهبي إنْ كنتم مسلمين
حسن الدولة

قاعدة أمريكية في حضرموت
ناصر باقزقوز

فرصة لإعادة ضبط المواقف تجاة غزة
عبدالسلام الدباء

المنهج الإسلامي.. والتدخلات السياسية السلبية ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي

"مجاعة غزة: قصة الابتزاز الإنساني الذي تواصله إسرائيل"
عبدالله صالح الحاج

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)