موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قراصنة صوماليين القت القوات البحرية اليمنية عليهم ...صورة من الارشيف/الميثاق نت

السبت, 29-مايو-2010
الميثاق نت -
قال مسؤول أمني من القوات البحرية اليمنية في ساعة مبكرة اليوم السبت أن زوارق تابعة للبحرية اليمنية بالتعاون مع القوات الدولية المتواجدة في المياه الدولية قبالة البحر العربي تمكنت من تحرير قارب صيد يمني كان قراصنة صوماليين خطفوه في وقت سابق هذا الأسبوع وابحروا به بعيدا عن الشاطيء مما يرجح الى انهم قد يستخدمونه في شن هجمات على سفن اخرى.

وصرح مسؤول أمني بوزارة الداخلية يوم أمس الجمعة ان القراصنة "توجهوا بقارب الصيد اليمني المخطوف الى منطقة تبعد 130 ميلاً بحرياً من جنوب سقطرى" اليمنية.

وكان القارب اليمني على متنه 9 صيادين عندما تعرض قاربهم للاختطاف من قبل القراصنة الصوماليين قبل أربعة أيام قرب أرخبيل سقطرى أثناء قيامهم بالإبحار إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت.

وقال اللواء الركن بحري رويس عبدالله مجور قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي انه تم خلال عملية تحرير الصيادين اليمنيين والقارب المختطف القبض على 13 قرصانا صوماليا في منطقة نشطون أمام سواحل محافظة المهرة وضبط معدات وأسلحة متنوعة بحوزتهم بينها عدد من الرشاشات و2 آر بي جي.

وأكد رويس في بيان نشره موقع وزارة الدفاع اليمنية في وقت مبكر اليوم السبت أنه تم إيصال القراصنة المضبوطين إلى مدينة المكلا وتسليمهم لأجهزة الأمن تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال إجراءات محاكمتهم.

وقال أن الصيادين اليمنيين جميعهم يتمتعون بصحة جيدة وقد تم تحريرهم من أيدي القراصنة دون أن يتعرضوا لأي أذى وعادوا إلى أهاليهم.

وتقول قوات بحرية دولية تجوب المحيط الهندي ان القراصنة يوسعون دائرة هجماتهم الى داخل البحر بخطف حاويات اصغر واستخدامها كسفن مركزية لشن هجمات انطلاقا منها.

ويشهد القضاء اليمني محاكمة عشرات من القراصنة الصوماليين. ففي الأسبوع الماضي أصدرت عدة محاكم ثلاثة أحكام مختلفة بحق مجموعات كان أقصى حكم بإعدام (12) قرصانا صوماليا لخطفهم سفينة شحن للوقود وقتل أحد أفراد طاقهما والإستيلاء على أموال.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)