موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التمور في رمضان.. هل تخضع للرقابة والفحص قبل وصولها الأسواق؟ - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار - الامين المساعد يواسي آل عبار - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 18 مارس - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - الصحة تدين اقتحام مجمع الشفاء الطبي بغزة - مواطنون لـ "الميثاق": رمضان محطة إيمانية لإحياء وتجديد منظومة القِيَم النبيلة - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ الشماخ - نصائح هامة لتخفيف حموضة المعدة في شهر الصيام -
الأخبار والتقارير
السبت, 29-مايو-2010
الميثاق نت -    الميثاق نت/ عدن - جهاد الوادي -
شدد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن على ضرورة استعداد جميع كليات ومراكز الجامعة لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي من خلال تهيئة كافة الظروف والسبل الملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم بكل يسر وسهولة.

جاء ذلك أثناء ترأسه اليوم السبت الموافق 29/5/2010م اجتماع مجلس الجامعة في دورته الخامسة لشهر مايو الذي وقف أمام العديد من المواضيع والصعوبات التي تواجهها كليات ومراكز الجامعة.

وقد أقر المجلس محضر إجتماع دورته الرابعة وأيضاً خلاصة الحسابات الختامية للعام المالي 2009م ووقف أمام اللائحة التقويمية للعام الجامعي 2010-2011م والذي سيبدأ يوم السبت الموافق 18/9/2010م , مقدراً جهود وعمل الإدارة العامة للقبول والتسجيل التي تستعد حالياً لعمليات التنسيق والقبول للعام الجامعي 2011م بإستخدام برنامج جديد لعملية القبول والتسجيل ( حوسبة العمل في القبول) وتحديد الطاقة الاستيعابية لكل تخصص وما إذا كانت هناك تخصصات جديدة تفتح للعام القادم.

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة عليا للقبول والتسجيل لترتيب لجان الامتحانات في الكليات ولعمل آلية زمنية واضحة تنسق عملية تسليم درجات الطلاب لإدارة القبول والتسجيل في وقت محدد ولعمل المطابقة الفصلية برئاسة الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس وعضوية كلٍ من الدكتور/ محمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور/ أبوبكر بارحيم سكرتير مجلس الأمناء والأستاذ عبدالرحمن محفوظ بن شعيب مسجل عام الجامعة على أن يتم طرح هذا الموضوع برؤية واضحة في إجتماع مجلس الأمناء.

كما أقر المجلس تشكيل لجنة مكونة من عمداء كليات الطب خلدون العام إلى مستشفى للتدريب لدراسة ما إذا كانت هناك إمكانية لتحويل مستشفى ابن خلدون العام إلى مستشفى للتدريب والتطبيق من قبل طلاب كليات الطب.

وفي ختام الإجتماع وقف المجلس أمام المشروع المقدم من مؤسسة بيت الخبرة للإستشارات والدراسات الذي يهدف إلى تطوير النظام التعليمي الجامعي في اليمن ( نموذج جامعة عدن ) بهدف توفير المؤهلات المطلوبة لإحتياجات سوق العمل المحلي والخليجي وأقر المجلس في إجتماعه على أن تقام في بداية العام القادم ورشة عمل تقيمها المؤسسة بالإشتراك مع جامعة عدن لإستفادة الطلاب وأساتذة الجامعة من هذه الفرص , مشدداً على ضرورة التفاعل مع مثل هذه المواضيع.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جسر "العار" في بطولة هوليودية!!
مطهر الأشموري

عن أيلول الأسود
هائل المذابي

واقع الأبحاث والدراسات في مجتمعنا العربي
محمد علي اللوزي

فلسفة العدالة
د. محمد العبادي

عن الشخصية الوطنية المعروفة يحيى حسين العرشي.. وعطاء بلا حدود
يحيى العراسي

في رمضان.. يموتون جَوْعى..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أوقفوا الفرز العِرقي والخطاب المذهبي إنْ كنتم مسلمين
حسن الدولة

قاعدة أمريكية في حضرموت
ناصر باقزقوز

فرصة لإعادة ضبط المواقف تجاة غزة
عبدالسلام الدباء

المنهج الإسلامي.. والتدخلات السياسية السلبية ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي

"مجاعة غزة: قصة الابتزاز الإنساني الذي تواصله إسرائيل"
عبدالله صالح الحاج

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)