موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة في اليمن أن عناصر تخريبية أقدمت مساء أمس السبت على ارتكاب عملا تخريبيا استهدف فصل خط النقل 400 كيلوفولت بين البرجين 399 ـ 400 بمنطقة الدماشقة محافظة مأرب, ضمن خطوط النقل للتيار الكهربائي مأرب ـ صنعاء التابع لمشروع محطة مأرب الغازية وذلك للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوع.وأوضح المصدر أن هذا الإعتداء على خط النقل وقع في وقت كان فريق فني يستكمل عملية اصلاح

الأحد, 30-مايو-2010
الميثاق نت -
قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة في اليمن أن عناصر تخريبية أقدمت مساء أمس السبت على ارتكاب عملا تخريبيا استهدف فصل خط النقل 400 كيلوفولت بين البرجين 399 ـ 400 بمنطقة الدماشقة محافظة مأرب, ضمن خطوط النقل للتيار الكهربائي مأرب ـ صنعاء التابع لمشروع محطة مأرب الغازية وذلك للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوع.

وأوضح المصدر أن هذا الإعتداء على خط النقل وقع في وقت كان فريق فني يستكمل عملية اصلاح الأعطال التي تعرض لها خط النقل جراء أعمال تخريبية وقعت الأيام الماضية والتي تم إنجاز عملية إصلاحها ظهر اليوم الأحد.

وأكد بأن المؤسسة العامة للكهرباء تبذل قصارى جهدها لإعادة التيار في أقرب فرصة ممكنة.. مبينا أن فريق فني يقوم حاليا بعملية إصلاح الأضرار للأعطال التي لحقت بخط النقل جراء الإعتداءات التي استهدفته أمس السبت في منطقة الدماشقة.

ولفت إلى أن هذه الإعتداءات المتكررة تسبب إرباكا في تشغيل المنظومة الكهربائية ، فضلا عن مفاقمة العجز في الطاقة الكهربائية والذي ينتج عنه زيادة فترة الإنطفاءات الكهربائية المبرمجة للمنازل والمنشآت المرتبطة بالشبكة الوطنية الموحدة.

وقدر المصدر المعاناة الكبيرة التي تلحق بالمواطنين في عموم المحافظات وخصوصا المناطق الحارة منها .. مشيرا إلى أن هذه الأعمال التخريبية تسبب خسائر كبيرة تتكبدها وزارة الكهرباء والطاقة بجانب الخسائر جراء تكاليف الإصلاح وإعادة التشغيل وغرامات مالية تدفع كتعويضات للشركة المنفذة للمشروع، يضاف إلى ذلك الخسائر التي تلحق بالمنشئآت والمنازل والمحال التجارية المرتبطة بالشبكة فضلا عن ما يسببه انقطاع التيار الكهربائي من إرباك كبير لعمل تلك المنشئآت.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية(سبأ) عن المسؤول دعوته الى السلطة المحلية وأجهزة الأمن في محافظة مأرب بإتخاذ إجراءات عاجلة لمنع هذه الأعمال التخريبية والتصدي الحازم لمرتكبيها وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع إزاء ما ارتكبوه من أعمال إجرامية أضرت بالمصلحة العامة وبمصالح المواطنين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)