موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية على صالح عبد الله اليوم الثلاثاء نتائج المسح الميداني الخاص بالمنظمات النسوية العاملة في اليمن والتي بلغ قوامها(554) منظمة في البلاد تحتل المرتبة الثانية بعد المنظمات والجمعيات الخيرية.وقال وكيل الوزارة في الدورة التدريبية التي ينظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي

الثلاثاء, 08-يونيو-2010
الميثاق نت -
أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية على صالح عبد الله اليوم الثلاثاء نتائج المسح الميداني الخاص بالمنظمات النسوية العاملة في اليمن والتي بلغ قوامها(554) منظمة في البلاد تحتل المرتبة الثانية بعد المنظمات والجمعيات الخيرية.

وقال وكيل الوزارة في الدورة التدريبية التي ينظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي حول حقوق المرأة العاملة بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية في فندق أيجل بصنعاء إن هذه المنظمات تتركز في 5 محافظات رئيسية فقط.
وأستعرض على صالح نتائج المسح خلال المراحل الثلاث للمسح الذي نفذته وزارة الشئون الاجتماعية والعمل خلال ثلاثة أعوام وشمل 17 محافظة.

وبلغ عدد منظمات المجتمع المدني العاملة في اليمن حتى نهاية العام الماضي 7 ألاف و47 منظمة منها 2250 جمعية خيرية و554 منظمة نسوية .

من جانبه أكد رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في ختام الدورة التدريبية اليوم أن مجموعة المتدربين الممثلين للمؤسسات يشكلون نواة حقيقية للتوعية بقضايا المرأة العاملة.

وأوضح أن هناك العديد من الأنشطة التي ستقوم بها مجموعة الصحفيات والمحاميات وممثلات المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومي للرقي بمستوى وعي المرأة العاملة بحقوقها داخل المؤسسات المختلفة.

وقال منسق الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية في اليمن احمد اليمني أن مجموعة المتدربات يفترض ان تقوم بأنشطة نوعية داخل المؤسسات لنقل الخبرة بالقوانين. مشيرا إلى أدوات الإعلام الجديد وغيرها من الوسائل التي تصل مباشرة إلى المستهدفين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)