موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 09-يونيو-2010
الميثاق نت - المؤتمر الاقليمي لتمكين الشباب الميثاق نت -
اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات المؤتمر الإقليمي لتمكين الشباب الذي انعقد على مدى ثلاثة ايام متتالية بمشاركة 450 شاب وشابة مثلوا 11 محافظة يمنية كما شارك في فعاليات المؤتمر 4 دول عربية هي المملكة العربية السعودية ولبنان ومصر والسودان .

وفي ختام المؤتمر رفع المؤتمرون لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية شكر وعرفان لفخامته كراعي أول لشباب اليمن مقدرين فيها دعمه المستمر للحركة الشبابية على المستوى العربي والإقليمي والدولي .

وقد أعلن المؤتمر مسودة التوصيات تضمنت عدد من التوصيات الهامة منها : يوصي المشاركين في المؤتمر بتفعيل القوانين الوطنية والدولية المتعلقة بحقوق الشباب والنشء والاستفادة من السياسات المعنية بتقديم الرعاية للشباب - سرعة اصدار قانون حماية النشء والشباب - انشاء مؤسسة تعني بتوظيف الشباب والبحث عن فرص عمل لهم - دعم الشباب من خلال مساعدتهم في فتح مشاريع صغيرة اقتصادية واستثمارية - انشاء المزيد من العاهد الفنية والتقنية واستيعاب اكبر قدر من الشباب - التاكيد على اضافة منهج مهني مهاراتي في جميع المراحل الدراسية - اضافة وتكثيف مواد دراسية الى المناهج الدراسة في التعليم الاساسي والعالي تعزز الولاء الوطني - دعم مشاريع البحوث العلمية وتشجيع المراكز البحثية - التنسيق بين رجال الاعمال في القطاع الخاص لمنح الشباب مزيد من فرص العمل - التاكيد على المسؤلية المشتركة في الاستراتيجية الوطنية للاطفال والشباب.

وعقب اختتام فعاليات المؤتمر الاقليمي عقد مؤتمرا صحفيا برئاسة عبدالرحمن حسن الحسني وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب والذي استعرض فيه نتائج وتوصيات المؤتمر الاقليمي لتمكين الشباب والاليات المتبعة لتنفيذ كافة التوصيات التي خرج بها المؤتمر .

وفي اجابته حول الاستراتيجية الوطنية للشباب وما نفذ منها حتى الان ؟ قال عبدالرحمن الحسني وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب ان تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشباب تتحمل مسؤلية تطبيقها كافة الجهات المعنية برعاية النشء والشباب وليس وزارة الشباب وحدها وان الوزارة وهذه الجهات قد نفذت خلال الست السنوات الماضية من عمر الإستراتيجية جزء كبير منها وان الوزارة وبالتعاون مع الجهات المعنية مصممة على استكمال تنفيذ كل محاور الإستراتيجية خلال الفترة المقبلة .
واضاف : ان هناك الية عملية لتنفيذ التوصيات التي خرج بها المؤتمر الاقليمي لتمكين الشباب مؤكدا التزام وزارة الشباب بمتابعة كلما من شانه تنفيذ كل مااحتوته مسودة التوصيات .

شاكرا الوكالة الامريكية للتنمية الدولية على ماتبذله من دعم سخي لتنمية قدرات شباب اليمن وتمكينهم من الحصول على فرص العمل هذا ونظم المؤتمر كلا من وزارة الشباب والرياضة ومنظمة رعاية الاطفال " مشروع تمكين الشباب بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وكان قد تخلل حف اختتام فعاليات المؤتمر القاء عدد من الكلمات وقصائد شعرية عبرت عن اهمية الشباب كامل الحاضر وكل المستقبل .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)