موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 09-يونيو-2010
الميثاق نت - توجه إلى العاصمة الليبية طرابلس اليوم وفد رسمي وشعبي برئاسة رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام (الحاكم في اليمن ) سلطان سعيد البركاني في زيارة للجماهيرية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى تستغرق عدة أيام.وقال البركاني:"أن الوفد يضم في عضويته فعاليات سياسية وشعبية وممثلين لمنظمات المجتمع المدني ". وبين إن أهداف الزيارة تنطلق من مضامين العلاقات الأخوية الحميمة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين, ومن جوهر المبادرة اليمنية والليبية الميثاق نت -
توجه إلى العاصمة الليبية طرابلس اليوم وفد رسمي وشعبي برئاسة رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام (الحاكم في اليمن ) سلطان سعيد البركاني في زيارة للجماهيرية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى تستغرق عدة أيام.

وقال البركاني:"أن الوفد يضم في عضويته فعاليات سياسية وشعبية وممثلين لمنظمات المجتمع المدني ". وبين إن أهداف الزيارة تنطلق من مضامين العلاقات الأخوية الحميمة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين, ومن جوهر المبادرة اليمنية والليبية المعروضة على القمة العربية الـ22 التي عقدت في مدينة سرت الليبية نهاية مارس الماضي ".

وأوضح أن المبادرة مثلت مشروع قومي يهدف إلى تعزيز العمل العربي المشترك وتطوير آلياته وتجسيد الرؤية الجادة المشتركة للجمهورية اليمنية والجماهيرية الليبية للإسهام في تعزيز وحماية الأمن القومي العربي وتطوير العلاقات العربية العربية خاصة في الظروف الراهنة التي تواجه فيها الأمة جملة من التحديات والصعوبات .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشار البركاني إلى أن الزيارة تأتي في إطار تواصل اللقاءات بين البلدين والشعبين الشقيقين وترجمة لتوجيهات الزعيمين فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وأخيه العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية الذين يتواصلا باستمرار, وأكد في آخر اتصال هاتفي بينهما الأحد الماضي على أهمية تواصل اللقاءات لتطوير العلاقات الأخوية وفتح مجالات أوسع للتعاون المشترك بين البلدين والارتقاء بها إلى مصاف روابط العلاقات التاريخية والتطلعات المستقبلية للشعبين اليمني والليبي .

ولفت رئيس الوفد إلى أن الزيارات المتبادلة بين ممثلي المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والجهات الشعبية في البلدين ستسهم في خلق مزيد من التفاهم الأخوي وتوسع من أوجه التعاون القائمة, فضلا عن كون هذه الزيارات تتيح الفرصة للإطلاع على تجارب البناء التنموي في البلدين والنجاحات المحققة وسبل الاستفادة من كل ما هو مفيد ومثمر للبلد الأخر لما فيه خدمة ليس مصلحة البلدين والشعبين فحسب بل ومصالح الأمة العربية والإسلامية وطموحات أبناءها.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)