موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 10-يونيو-2010
الميثاق نت/ القاهرة -
أقامت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الخميس بقاعتها الكبرى مراسم الاحتفال الخاصة بتنصيب السفير اليمني محمد محمد الربيع أمينا عاما لمجلس الوحدة الاقتصادية بحضور نائب الأمين العام عبد العزيز التويجري ووزير التجارة والصناعة الدكتور يحيى المتوكل وعدد من قيادات العمل العربي المشترك وأعضاء مجلس الوحدة الاقتصادية.

وفي حفل التنصيب أشار أمين عام مجلس الوحدة الإقتصادي السفير محمد الربيع إلى الدور الريادي والشامخ للمجلس في العمل الاقتصادي العربي المشترك، مؤكداً اهتمام المجلس بتحقيق توجهات المستقبلية التي تهدف إلى خدمة العمل الاقتصادي العربي المشترك والتي من أبرزها إعادة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية إلى دور الريادة، والمكانة المرموقة التي نطمح جميعا إليها ، ليضطلع المجلس بمهامه ومسؤولياته العربية القومية في منظومة العمل العربي المشترك، في إطار المنظمة الأم، جامعة الدول العربية.

وأعرب السفير الربيع عن تطلعه إلى عودة ليبيا إلى عضوية المجلس وممارسة دورها الهام فيه، مشيدا بالدور القومي العربي الهام للعقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية.. كما ثمن مواقف العراق في الدفاع عن كيان المجلس رغم الظروف الصعبة التي يمر بها. كما أعرب عن تقديره للدعم الذي حظي به من الدول الأعضاء وخاصة جمهورية مصر العربية.

واستعرض الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الإنجازات الرائدة التي حققها مجلس الوحدة الاقتصادية، والتي من أهمها وضع القانون الجمركي العربي الموحد الذي استقت منه كل الدول العربية والتجمعات العربية، دون استثناء، قوانينها الجمركية القطرية وتأسيس أول مركزٍ للإحصاء العربي الذي قدم الاستشارات والدراسات والأبحاث الإحصائية والمعونات الفنية لكافة أجهزة الإحصاء في الدول العربية، فضلا عن المساهمة في إنشاء وتأسيس أجهزة إحصائية للدول الأقل نموا. إضافة إلى إطلاق أربع شركات عربية متخصصة مازالت تشكل حتى الآن ثقلاً اقتصادياً كبيراً لا ينافسها فيه منافس وإبرام عددٍ من الاتفاقيات المعمول بها في مجال الاستثمار والضرائب، ووضع خارطةً للاستثمار تزخر بأكثر من أربعة آلاف فرصة استثمارية تغطي كافة أرجاء الوطن العربي، وإنشاء أكاديمية عربية متفردة في المجالات العلمية والمعرفية تغطي كافة القطاعات التجارية والاستثمارية والتكنولوجية.

ونوه السفير الربيع بالثقة التي منحتها له القيادة السياسية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتزكية ترشيحه لتولي هذا المنصب الهام.

*سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)