موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - طفلا السيدة الاسترالية

الجمعة, 11-يونيو-2010
الميثاق نت/ وكالات -
نقلت وسائل الإعلام المحلية والاجنبية عن مصدر امني يمني ومحامون انه تم الافراج اليوم الجمعة على استرالية كانت اعتقلت في اليمن الشهر الماضي للاشتباه في وجود صلات لها بتنظيم القاعدة وانه اتم ترحيلها مع طفليها الى سيدني.

ونسبت تقارير صحفية الى المحامي عبد الرحمن برمان محامي السيدة الاسترالية قوله ان قوات أمن يمنية جاءت وأخذتها هي وطفليها الى مطار صنعاء حيث سلمتهم لمندوبين من المخابرات الاسترالية.

وأوضح برمان انه لم يتم توجيه أي اتهام رسمي للاسترالية شيلو جيدنز بارتكاب جريمة ولكن يعتقد انها اعتقلت للاشتباه في وجود صلات لها بتنظيم القاعدة.

وكان محامي الاسترالية برمان كشف عن توقيف موكلته التي قدمت الى اليمن لتعلم اللغة العربية وقال انه تم وضع ولديها اللذان يبلغان من العمر خمسة وسبعة أعوام رهن الاقامة الجبرية تحت رعاية المقيمين معها في المنزل.

وكانت الاسترالية جيدنز اعتنقت الاسلام وانتقلت مع طفليها للعيش في اليمن عام 2006.

وفي الاسبوع الماضي بعد وقت قصير من اعتقال الاسترالية اعلن مسؤولون بالحكومة ان الامن اليمني يحتجزون عدة طلاب أمريكيين وفرنسيين يدرسون اللغة العربية لأسباب أمنية.

ونقلت صحيفة الحياة عن مسؤولي أمن يمنيين لم تكشف عن أسمائهم قولهم ان نحو 50 اجنبيا بينهم مواطنون أمريكيون وبريطانيون وماليزيون محتجزين للاشتباه في وجود صلات لهم بالقاعدة.

ويأتي آلاف الاجانب بينهم غربيون لتعلم العربية او مبادئ الاسلام في اليمن في جامعات او مدارس دينية تخرج عن رقابة السلطات ويصبح بعضهم متشددا.

وكثفت قوات الامن اليمنية حملاتها ضد الناشطين المتطرفين خصوصا منذ الاعتداء الفاشل يوم عيد الميلاد الماضي على طائرة ركاب اميركية كانت تقوم برحلة بين امستردام وديترويت والذي تبناه تنظيم القاعدة في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)