موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الخميس, 30-نوفمبر-2006
الميثاق نت -
حقق المنتخب الوطني للناشئين فوزاً عريضاً في إفتتاح بطولة السلام الدولية التي تنظمها جمعية الأخوة الاردنيين الفلسطينيين تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق وتحتضنها العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 28 نوفمبر الجاري وحتى الثالث من ديسمبر القادم .. حيث لم يجد منتخبنا صعوبة في تجاوز ناشئي العراق الذين خاضوا المباراة بتشكيلة من اللاعبين الناشئين من أبناء الجالية العراقية بالاردن وبنتيجة ستة أهداف مقابل هدف واحد للعراق وقد سجلت الأهداف على مدار شوطي المباراة وانتهى شوط المباراة الأول برباعية نظيفة لمنتخبنا.
شوط يمني .. ورباعية نظيفة
وكان منتخبنا قد تمكن من فرض سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء منذ الوهلة الأولى ولم تكد الدقيقة الأولى تكتمل حتى بادر اللاعب يوسف الصيادي بهز الشباك العراقية مفتتحاً المهرجان التهديفي للأخضر الصغير..
وتواصل المد الهجومي اليمني حيث اتسم اللاعبون بالحضور الفني والبدني والقدرة على بناء الهجمات والالتحام مع اللاعبين العراقيين وفرض أفضليتهم في الأداء وفي المقابل ظهر المنتخب العراقي بصورة جيدة لكن لاعبيه لم يتمكنوا من مجاراة لاعبينا نتيجة لعاملي السرعة والمهارات الفردية التي رجحت كفة ناشئينا وساعدتهم في شن العديد من الهجمات وإختراق الدفاع العراقي عدة مرات ليتمكن نجم خط الوسط ماجد عقيل من إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 15 ومن ثم تمكن المهاجم القناص محمد العنبري من تعزيز النتيجة بإحراز اهدف الثالث قبل أن يختتم الواعد يوسف الصيادي أهداف الشوط الأول بإحراز الهدف الرابع لمنتخبنا والثاني له في المباراة.
صحوة عراقية .. وإصرار يمني
وفي الشوط الثاني حاول المنتخب العراقي العودة إلى أجواء المباراة بالرغم من تأخرهم بأربة أهداف إلا أنهم بدأوا بمجاراة منتخبنا وتنظيم بعض الهجمات التي أسفرت عن حصولهم على ركلة جزاء سجلوا منها هدفهم الوحيد في الدقيقة 57.
ولم تمض سوى دقيقتين من تسجيل الهدف العراقي اليتيم حتى سجل اللاعب عبد القادر رزق الهدف الخامس لمنتخبنا الذي بدا أكثر إصراراً وعزيمة على الخروج بفوز كبير وتأكيد أفضليتهم في اللقاء ليختتم ريان هيكل مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 75 حيث لم تشهد آخر ربع ساعة تغييراً في النتيجة حيث اكتفى منتخبنا بالنتيجة وتراجع المنتخب العراقي للذود عن مرماه خشية ولوج أهداف أخرى لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا على منتخب العراق بنتيجة 6/1 ويتأهل إلى الدور الثاني.
مباريات اليوم
تتواصل اليوم مباريات البطولة حيث سيواجه منتخبنا منتخب فلسطين في تمام الرابعة عصراً بتوقيت صنعاء بعد أن تمكن المنتخب الفلسطيني من التغلب على منتخب استونيا بهدفين نظيفين وفاز منتخب الاردن على منتخب مصر الذي شارك بفريق الجالية بالاردن بنتيجة 8/1 وفيما يلي مباريات اليوم:
اليمن * فلسطين - الرابعة عصراً
الاردن * وكالة غوث
لقطات
- أقرت اللجنة المنظمة للبطولة إقامة المباراة لمدة 70 دقيقة وبواقع 35 دقيقة لكل شوط.
- إنسحب المنتخب السوري من البطولة حيث كان من المقرر أن يخوض مباراة الأولى أمام منتخب وكالة غوث لتحتسب النتيجة للأخير بنتيجة 3/صفر.
- أشهر حكم مباراة منتخبنا والعرق إنذارين أحدهما في وجه المدافع عبد الله موسى ومثله للاعب عراقي.
- حضرت المباراة الدكتورة نجيبة حداد وكيل وزارة الثقافة والأخ عبد القوي صوفان مندوب عن المركز الإعلامي اليمني بالاردن وعدد من الطلاب اليمنيين الدارسين بالاردن.
المصدر: الثورة نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)