موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الخميس, 30-نوفمبر-2006
الميثاق نت -

بما خف وزنه.. أو ثقل من الاستعداد والجاهزية تقلع اليوم طائرة الأندية النخبة للموسم الرياضي 2006/2007م في نسخته الثانية عشرة بمشاركة عشرة أندية هي.. الشرطة .. الشعلة.. الصقر ..خنفر جعار.. سيئون.. شباب القطن.. الميناء.. اتحاد سيئون .. اتحاد إب الذي صعد بدلاً عن فريق اليرموك المعتذر عن المشاركة وأهلي الحديدة..
الموسم الحالي يحل عليه ضيفان جديدان هما.. اتحاد إب واتحاد سيئون بدلاً عن فريقي الوحدة عدن وهلال السويري .. الضيفان الصاعدان لا أعتقد أنهما سيضيفان شيئاً جديداً كون مستواهما متواضعاً ولن يكررا ولا حتى أحدهما مفاجأة فريق شباب القطن الذي صعد الموسم قبل الماضي إلى الأضواء وأحرز اللقب في أول موسم له في الدرجة الأولى.. اعتقد أن الجديد في هذا الموسم هو تعديل الاتحاد العام للعبة في لائحة المسابقات بشأن اللاعبين الأجانب.. والسماح بإشراك لاعب أجنبي واحد في كل شوط.. وهذا قد يساعد الفرق التي تخوض المنافسة بدون لاعبين محترفين مثل أندية خنفر وأهلي الحديدة وسيئون والميناء وغيرها من الأندية.
اليوم ثلاث مواجهات
يدشن الموسم الجديد بثلاث مواجهات تقام صباح اليوم في عدن حيث يستضيف شعلة البريقة حامل اللقب فريق شباب القطن.. اللقاء سيكون قوياً ومثيراً نظراً لما يمتلكه الفريقان من لاعبين جيدين ويتوقع أن يكون الفوز لصالح صاحب الأرض والجمهور.
اللقاء الثاني يحل فيه فريق أهلي الحديدة ضيفاً على صقر الحالمة .. الفريقان متساويان في الإعداد إلا أن الكفة ترجح فوز صاحب الأرض لعوامل عدة تصب في صالحه.
أما اللقاء الثالث والأخير لهذا اليوم فيجمع اتحاد إب غير الجاهز بمستضيفه سيئون وطبعاً الأخير هو المرشح الأقوى للفوز لأفضليته في الجاهزية إلى جانب أن اللقاء على أرضه وبين جمهوره.
لقاءا الغد
وتختتم الجولة الأولى عصر غدٍ حيث يستضيف خنفر جعار ميناء التواهي .. والفريقان يعيشان أوضاعاً سيئة جداً ويصعب التخمين من يكسب من.
اللقاء الآخر والأقوى سيجمع اتحاد سيئون يضيفه الشرطة ولكن اعتقد أن الغلبة ستكون للضيف الذي يضم كوكبة كبيرة من أفضل النجوم ولديه جاهزية جيدة وخبرة في التعامل مع المباريات التي يخوضها خارج أرضه.
خمسة كؤوس
بمناسبة عيد الاستقلال30 نوفمبر يوم رحيل آخر جندي بريطاني من جنوب الوطن اقر الاتحاد العام لكرة الطائرة أن تخوض الفرق مبارياتها الخميس على خمسة كؤوس بهذه المناسبة ، وسيتم تسليمها إلى الفرق الفائزة من لقاءات اليوم وغداً.
الشرطة.. الشعلة.. الصقر.. شباب القطن.. أفضل جاهزية والأقرب للمنافسة على اللقب!
من خلال السطور التالية سنحاول تقديم قراءة سرية عن جاهزية الفرق للمنافسة كالتالي :
صقر تعز
فريق الصقر الحالمي عينه هذا الموسم على البطولة.. رغم استعداده المتأخر للبطولة.. لكنه أجرى عدداًَ من الصفقات الانتقالية إلى صفوفه من اللاعبين المحليين البارزين وهم لاعبو اتحاد إب والمنتخبات الوطنية نزار الجلال وسمير غانم وعهد الحمدي وقد ربما ينضم إليه قريباً لاعبان مميزان من نادي الميناء رفض المشرف الرياضي بالنادي الكشف عن إسميهما واكتفى بالقول أنهما من نادي الميناء ويلعبان في المنتخبات الوطنية.. إضافة إلى التعاقد مع لاعب محترف مصري لم يحدد أيضا إسمه ولكنه قال سيعلن عنه قريباً.
اللاعب سمير الجلال قاد الفريق كمدرب مؤقت خلال الفترة السابقة بعد مغادرة المدرب السابق عبد الباسط البرطي الذي رفض تجديد عقده مع النادي للموسم الحالي وتعاقدت الإدارة مع المدرب الوطني الكابتن محمد حمود لتدريب الفريق لهذا الموسم.. الأخ/ علي هزاع المشرف الرياضي بالنادي أكد بأن النادي سيعمل على توفير كل الإمكانيات للفريق لتحقيق البطولة.
وأضاف : اللاعبون منضبطون في التمارين وطموحاتهم كبيرة في تحقيق اللقب هذا الموسم!
الأهلي الساحلي.. والاعتماد على الذات
الأهلي الساحلي.. بدأ عملية الإعداد عقب عيد الفطر المبارك.. مستوى الإعداد على لسان قائد الفريق خالد مقبولي.. جيد.. وسيشارك في البطولة بنفس اللاعبين للموسم الماضي فهو لم يضم أي لاعب سواءً محلي أو أجنبي ويعتمد اعتماداً كلياً على لاعبيه من أبناء النادي وكذا المدرب .. وعبده مقبولي ابن النادي لم يستبدل بمدرب آخر وسيقود الفريق للموسم الحالي.
الفريق يعاني من إصابة ابرز لاعبيه وأكثرهم خبرة كابتن الفريق خالد مقبولي الذي يعاني من تمزق أربطة الركبة الجانبية وستكون مشاركته ضعيفة مع الفريق وتقتصر فقط على المباريات القوية التي يخوضها فريقه حتى موعد سفره إلى الإمارات للعلاج.
حماس اللاعبين كبير وإصرارهم قوي على إثبات أنفسهم وتحقيق النجاحات.. وإدارة النادي والجماهير الأهلاوية تعول كثيراً على هؤلاء الشباب في تحقيق مركز متقدم في البطولة.
خنفر.. الإعداد ضعيف
فريق خنفر أبين الناجي بأعجوبة من الهبوط الموسم الماضي يعيش وضعاً صعباً جداً.. إدارة بعيدة عن الفريق ومحاولة لم الشتات قام بها مدرب الفريق نايف عبد الله الذي وصف الوضع بالاكثر من سيئ وقال أن إدارة النادي لا تصمد مع الفريق إلا عند النتائج المخيبة المؤدية إلى الهبوط.
المدرب شكا بمرارة وضع فريقه الصعب واستعداده الضعيف جداً وقال أيضا انه سيشارك هذا الموسم بلاعبي الموسم الماضي فريق الناشئين.
وحول اللاعبين المحترفين قال : لازال الوضع غير واضح حول انضمام المحترفين السودانيين من عدمه لعدم جدية الإدارة التي لا تتحرك إلا بعد خراب مالطة.
حامل اللقب.. طموح للحفاظ عليه
فريق شباب القطن حامل اللقب للموسم الماضي.. سيحاول الحفاظ على لقبه والظهور بمستوى لا يقل عن المستوى الذي ظهر به الموسم الماضي.. فقد جدد عقوده مع لاعبي المنتخب السوداني الذين خاضوا معه منافسات الموسم الماضي وهما المحترفان محبوب بدر الدين ومجاهد الريح اللذين سيلتحقا قريباً بصفوف الفريق نظراً لارتباطهما مع المنتخب السوداني. وأيضا تعاقد النادي مع المدرب الوطني جمال فرج سوادة ومع لاعب محلي واحد هو احمد المهلا لاعب وحدة عدن.
خلال فترة قريبة بدأ الاستعداد بشكل جدي أي بعد التعاقد مع المدرب وقبل ذلك كان اللاعبون يخوضون تمارينهم بشكل متقطع ما يقارب ثلاثة أيام في الأسبوع.
الإدارة ترى أنها قدمت كل الإمكانيات المتاحة لها بتجديد التعاقد مع المحترفين السودانيين والتعاقد مع اللاعب أحمد المهلا والمدرب جمال سوادة ولكن يحتاج الأمر إلى الاهتمام بأبناء النادي الذين التمست من البعض منهم أنهم مهملون والاهتمام بالمحترفين فقط.. هذه نقطة مهمة ستكون مؤثرة بالتأكيد على مستوى ونتائج الفريق في البطولة إذا لم تجد حلاً إدارياً.
الشرطة.. استعداد جيد
فريق الشرطة يقوده الكابتن حلمي الشرجبي.. وبدأ الإعداد قبل شهر رمضان والفريق استعداده جيدة للبطولة.. وقد عاد إلى صفوفه قائد الفريق الكابتن عادل اللداني بعد احترافه الموسم الماضي في نادي اليرموك وأيضا ضم إلى صفوفه لاعب اليرموك وافي شداد.
وتجري الآن محاولات لاستقطاب لاعب سوداني غير اللاعبين المحترفين السودانيين الموسم الماضي بحيث تكون مواصفات هذا اللاعب بنفس مواصفات المحترفين السودانيين السابقين.. وفقد فريق الشرطة جهود اللاعب الخلوق عهد الحمدي الذي لعب الموسم الماضي مع الشرطة كمحترف من نادي اتحاد إب وغادر هذا الموسم للعب مع صقر تعز.
ويدعو إلى الغرابة أن الاتحاد العام لكرة الطائرة ابلغ النادي بان اللاعب ليبان يعتبر لاعباً محترفاً مع أن الاتحاد أعلن في وقت سابق بأن هذا اللاعب يعتبر محلياً كونه تدرج في الفئات العمرية للنادي حتى وصل إلى الفريق الأول وأيضا الاتحاد نفسه استدعى اللاعب إلى صفوف المنتخب الوطني للناشئين باعتباره لاعباً يمنياً..
فكيف يتناقض مع كل ذلك ويعتبره اليوم لاعباً محترفاً .. على كل حال فريق الشرطة في جاهزية جيدة للمنافسة وسينافس على اللقب وهو ومرشح قوي لذلك.
سيئون.. وأزمة المال!
فريق سيئون المتراجع في الموسم الماضي يبحث هذا الموسم عن العودة إلى موقعه الحقيقي وتعاقد هذا الموسم مع المدرب العراقي الكابتن كاظم فاضل ليكون نادي سيئون أول الأندية التي تتعاقد مع مدرب أجنبي للعبة كرة الطائرة.
سيئون لا يفضل التعاقد مع لاعبين أجانب ويعتمد على أبناء النادي ، فئات الناشئين والشباب لرفد الفريق الأول.. بدأ عملية الإعداد منذ حوالي ثلاثة أسابيع لكن على ما يبدو أن النادي يمر بضائقة مالية بسبب تأخر استلام المخصصات المالية من الوزارة وهذا جعل الإدارة لا تفي بالتزاماتها مع اللاعبين وإعطائهم مستحقاتهم مما سبب انقطاع عدد من اللاعبين عن الالتزام مع الفريق في التمارين.
ونستطيع القول أن مستوى الإعداد متوسط لكنه لا يلبي طموح فريق وجماهير اعتادت على البطولات والانجازات ، لكن بالامكان أن يصلح الحال ويتم ترتيب الأوضاع خلال الأسابيع القليلة القادمة مما يدفع الفريق إلى مستوى جيد من الجاهزية ويضع نفسه على طريق المنافسة على اللقب.
الاتحاد سيئون.. إعداد مبكر بدون مدرب
فريق اتحاد سيئون الضيف الجديد على الأضواء.. بدأ عملية الإعداد قبل شهر رمضان المبارك وهذا وضعهم في مستوى جيد من الجاهزية لكن كان هذا الإعداد المبكر ينقصه المدرب كون المدرب السابق للفريق أصيب وظلت الإدارة بعيدة عن الجدية في البحث السريع عن بديل وهذا اثر على اكتمال عناصر النجاح لهذا الإعداد المبكر.. الشيء الآخر هناك لاعبون انقطعوا طوال الفترة السابقة..
عموماً إدارة النادي أيضا تفضل الاعتماد على أبناء النادي في الدوري وقد ربما تفكر بالبحث عن لاعب محترف في حالة الإخفاق والنتائج غير المرضية.. يأمل الجميع تقديم العروض والنتائج المشرفة التي تضع الفريق منافساً على المراكز المتقدمة!.
الشعلة.. الأفضل جاهزية!
نستطيع القول أن فريق شعلة البريقة عدن هو أكثر الفرق إعداداً وجاهزية.. فقد بدأ مراحل الإعداد منذ شهر رمضان المبارك وبجرعتين تدريبيتين في اليوم بهدف الوصول إلى أعلى جاهزية وساعد في ذلك انضمام وانضباط جميع اللاعبين وجديتهم في تحقيق الهدف وهو البطولة لهذا الموسم.. والاهم في رفع المستوى الفني والمهاري لدى اللاعبين فرصة المشاركة في بطولة عدن الرمضانية التي توجوا إبطالا لها.. كانت المباريات البديل عن المباريات الودية التي كان يفترض أن يخوضها الفريق أثناء عملية الإعداد.. وقد عزز الفريق بلاعب وحدة عدن والمنتخب الوطني عبد الفتاح بدر سلمان وهو لاعب مميز وإمكانياته عالية جداً إلى جانب لاعبي الفريق السابقين الذين يتمتعون بإمكانيات رائعة جداً ومن أفضل نجوم اللعبة في بلادنا.
الميناء.. ومعضلة المال.. والاعداد الضعيف
فريق الميناء عدن.. بدأ عملية الإعداد تحت قيادة الكابتن علي العزاني بصورة مؤقتة حتى يتم البحث عن مدرب.. لكن مستوى الإعداد ضعيف جداً بسبب أزمة المال التي يعيشها النادي وعدم استلام اللاعبين لمرتباتهم.. وتأخير المخصصات من الوزارة وضع النادي في فوهة بركان.. اللاعبون انقطعوا عن التمارين حتى يتسلموا مستحقاتهم.. والإدارة عاجزة على توفير الدعم لكافة الألعاب إلى جانب قلة المخصص من الوزارة الذي أصبح معضلة جميع الأندية.. المشكلة الأخرى التي تخشاها الإدارة المادة التي وضعها الاتحاد الخاصة بانتقال اللاعبين ستدخل النادي في مشاكل عدة مع مجموعة من اللاعبين الذين يبحثون عن الاستغناءات للانضمام إلى أندية أخرى لتحسين أوضاعهم المادية.. وهذا سيجعل الفريق خلال الفترة القادمة يعيش أوضاعاً سيئة إذا لم تعجل الإدارة بوضع الحلول المناسبة!
اتحاد إب... يا لاقي الضايعة!
فريق اتحاد إب الصاعد بدلاً عن فريق اليرموك وضعه صعب جداً.. إدارة النادي منحت الاستغناءات لأبرز لا عبيها أمثال ردمان الحرثي للعب مع فريق الشرطة وعهد الحمدي ونزار الجلال وسمير غانم للعب مع فريق الصقر والأغرب من ذلك أن اللاعبين الثلاثة منحوا الاستغناءات للانتقال إلى الصقر بعد إعلان الاتحاد صعود الفريق.
هناك مشروع باستقدام لاعبين محليين إلى صفوف الفريق.. وسيشارك النادي باللاعبين الناشئين والشباب الموجودين والهدف من الدوري هو الحفاظ على البقاء في الأضواء..
الكابتن/ عصام المحلوي كابتن الفريق والمدرب أيضا قال : استعدادنا نص نص .. وهذه ليست الحقيقة التي هي مرة ومعقدة جداً وأشبه بلاقي الضايعة.. والمتابع لعملية استعداد الفرق يجد أن فريق الاتحاد الحلقة الأضعف في الإعداد لمنافسة قوية ولأندية هي الصفوة للعبة ببلادنا!.
المصدر: الثورة نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)