موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 30-نوفمبر-2006
الميثاق نت -
أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح حرص اليمن على استقرار لبنان الشقيق وتجاوزه الأزمة السياسية التي يمر بها، وثقته بقدرة أبناء لبنان وقيادته السياسية على تجاوز الخلافات والتسامي على كل الجروح والمشاكل التي يواجهونها .
وأعرب رئيس الجمهورية في رسالته لـ نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني التي نقلها له عبد الملك المخلافي عضو مجلس الشورى خلال لقائه في بيروت, عن قلق الجمهورية اليمنية من الأوضاع في لبنان الشقيق وتمنياتها على اللبنانيين تغليب الحكمة والمصلحة الوطنية ولغة الحوار والتوافق وتجاوز المزايدات إلى ما يعزز الوحدة الوطنية والاستقرار والعيش المشترك.
وأكدت الرسالة وقوف اليمن إلى جانب الشعب اللبناني، وتقديم كل ما من شأنه المساعدة في تجاوز الأزمة .
كما بحث المخلافي مع بري خلال اللقاء الإجراءات المتصلة بإنجاز توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية باعادة اعمار بلدة برج الشمالي في قضاء صور جنوب لبنان والتي تهدمت من جراء العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان الصيف الماضي .
وكان عبدالملك المخلافي عضو مجلس الشورى قد التقى قبلان رئيس مجلس اعمار الجنوب، وبحث معه الاجراءات المتعلقة باعادة اعمار بلدة برج الشمالي ، والتي وجه فخامة رئيس الجمهورية باعمارها ضمن مساهمة اليمن في مساعدة اعمار لبنان، وذلك من حصيلة التبرعات الشعبية بما فيها ماتم جمعه من رجال الاعمال لدعم الحملة الانتخابية لفخامة الرئيس في الانتخابات الرئاسية التي جرت في سبتمبر الماضي.
المصدر: سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)