موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 28-يونيو-2010
الميثاق نت -
استقبل نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم الاثنين نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية " "الإيفاد " يوكيو امورا ومعها مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للإيفاد نديم خوري، حيث جرى في اللقاء بحث مجالات التعاون بين اليمن والصندوق.

وأكد نائب رئيس الجمهورية ان اليمن يتحمل أعباء ما يقارب من مليون لاجئ من القرن الأفريقي إضافة الى مشاكل اقتصادية مختلفة في ظل التزايد السكاني وما يتطلبه من احتياجات في قطاعات التعليم والتأهيل وتوفير فرص العمل .

ولفت الى أن التنمية الريفية التي تعتمد على قطاع الزراعة تمثل أهمية استثنائية في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتخفيف من ازدحام المدن .. مشيرا الى ضرورة تطوير المساعدات التي يقدمها الصندوق لهذه القطاعات .

وتطرق هادي الى اهمية وجود صندوق يختص بتلك المساعدات.. مؤكدا أن الحكومة ستقدم ما يطلب منها من دعم لتحقيق النجاحات المرجوة .

من جانبها عبرت نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية لايفاد عن تقديرها البالغ للأخ نائب رئيس الجمهورية.. مؤكدة تفهم الصندوق للظروف الاقتصادية المحيطة باليمن وسيبذل المزيد من الجهود في سبيل تطوير التعاون ومن بينها إنشاء صندوق الفرص الاقتصادية لدعم الزراعة والمحاصيل النوعية مثل البن والعسل .

وقالت "هناك الكثير من المشاريع التي يتم المساعدة على انشاءها في هذا الجانب وسيكون المستقبل القريب حافل بالمزيد من النشاطات".

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)