موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 30-يونيو-2010
الميثاق نت - اجتماع برئاسة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الميثاق نت -
قيم اجتماع برئاسة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي صالح عبد الله دور منظمات المجتمع المدني في مجال التنمية.

وناقش الاجتماع الذي نظمته منظمة الإغاثة الإسلامية في اليمن والمنبر الإنساني اليمني على مدى يومين بمشاركة أكثر من 30 منظمة محلية المواضيع المتعلقة بدور هذه المنظمات في عملية التنمية ومجالات التنسيق فيما بينها والتحديات التي تواجه التنمية باليمن.

وهدف الاجتماع الذي يأتي ضمن مشروع يستمر عامين لتعزيز منظمات المجتمع المدني في اليمن بتمويل من المفوضية الأوروبية ومنظمة الإغاثة الألمانية الإسلامية (آي آر دي)، الى مساعدة منظمات المجتمع المدني المحلية على المشاركة في التحليلات للنشاط الداخلي لهذه المنظمات وتحسين تمثيلها في التعاون التنموي.

وخلال الاجتماع أشار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى التطورات الكبيرة في العضوية المنخرطة في هذه المنظمات التي ترتفع من عام لأخر بنسبة 100 في المائة بما فيها الجمعيات والمؤسسات الأهلية والجمعيات التعاونية .

ولفت إلى أن الحكومة اتخذت خطوات عملية لتأمين المشاركة الواسعة للمواطنين من خلال الجمعيات الطوعية في الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالغاء القوانين والتشريعات القديمة التي كانت تقيد عمل المنظمات ومبادرات الإفراد، والحرص على استقطاب الموارد والمشروعات وتأسيس الصناديق لتقديم المساعدات الفنية والمؤسسية والتدريبية، وتقديم الدعم المالي السنوي لعدد من المنظمات الأهلية الناشطة والمستوفيه لشروط الدعم، وإنشاء صندوق رعاية المعاقين لدعم جمعيات المعاقين.

وأوضح المدير العام لمنظمة الإغاثة الإسلامية في اليمن خالد المولّد لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) إلى أن اجتماع منظمات المجتمع المدني يأتي بعد عقد اجتماعات على مستوى المحافظات في المكلا وتعز لبلورة احتياجات هذه المنظمات بهدف ربطها بالمؤتمر السنوي للمانحين والهيئات الحكومية للنهوض بالأنشطة التنموية باليمن .

وأكد أهمية تنسيق جهود جميع المنظمات المحلية وبناء الثقة بينها ..لافتا إلى أن عمل هذه المنظمات متفرقة أدى إلى عدم إقامة شراكة إستراتيجية حقيقة بينها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)