موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
السبت, 02-ديسمبر-2006
الميثاق نت -
حضر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي انطلقت مساء أمس في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة أكثر من عشرة آلاف رياضي يمثلون 45 دولة آسيوية .
وفي حفل التدشين الذي أقيم في إستاد خليفة بالدوحة وحضره عدد من الرؤساء وكبار المسئولين و الشخصيات الرياضية في الدول العربية والآسيوية المشاركة في الدورة .. أعلن سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر انطلاق دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها لأول مرة دولة عربية, وتعد الأولى من نوعها من حيث المشاركة والحضور الآسيوي الشامل وعدد الألعاب المسجلة فيها .
وشارك في إحياء فعاليات حفل الافتتاح نحو 7000 شخص قدموا عروضا فنية متميزة ورائعة, عكست قدرات دولة قطر العالية في استضافة مثل هذه الفعاليات الرياضية الهامة.
وبدأت الفقرات الاستعراضية الفنية بعرض أبرز تحية الإسلام ( السلام عليكم) قدمه حوالي 2500 طالبا وطالبه.. كما تضمنت عرض تاريخي لدولة قطر في الصحراء والبحر والثقافة.
ويشارك في الدورة ثلاثة عشرة آلف رياضي من 45 دولة آسيوية يتنافسون في 39 لعبة مختلفة , فيما تشارك اليمن في ست ألعاب هي ألعاب القوى والتيكواندو والكونغ فو والجودو والكاراتيه والطاولة .

هذا وقد التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالعاصمة القطرية الدوحة مساء امس الجمعة على هامش حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة, فخامة الرئيس محمود أحمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية .
وخلال المقابلة تم بحث العلاقات الأخوية ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة بالإضافة إلى استعراض التطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق ومستجدات الملف النووي الإيراني .
كما التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساءا مس الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين وآفاق تطويرها.. بالإضافة إلى التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي طليعتها المستجدات في فلسطين والأوضاع في العراق.
المصدر: سبا نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)