موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
السبت, 02-ديسمبر-2006
الميثاق نت - استعرض مجلس النواب اليوم الميزانية العامة للدولة للعام القادم 2007م، وقدرت الإيرادات بحسب مشروع الموازنة المقدم من الحكومة بتريليون و 434 ملياراً و 166 مليونا و 130 ألف ريال بزيادة عن إيرادات ميزانية 2006م تفوق 392 ملياراً، فيما قدرت النفقات بتريليون و 622 مليارا و 490 مليونا و 837 ألف ريال بفارق عن العام الجاري ما يقارب 452 ملياراً وقدر عجز الموازنة بـ88 ملياراً و 324 مليونا و 707 آلاف ريال.
وتوقع البيان المالي للموازنة أن تتراوح أسعار النفط عالمياً بين 50-55 دولار للبرميل وقدرت الميزانية مبيعات اليمن من النفط والغاز للسوق المحلي والخارجي بنحو 977 مليار ريال بزيادة 390 مليارا عن العام الفائت بينما قدر الدعم للمشتقات الميثاق نت -
استعرض مجلس النواب اليوم الميزانية العامة للدولة للعام القادم 2007م، وقدرت الإيرادات بحسب مشروع الموازنة المقدم من الحكومة بتريليون و 434 ملياراً و 166 مليونا و 130 ألف ريال بزيادة عن إيرادات ميزانية 2006م تفوق 392 ملياراً، فيما قدرت النفقات بتريليون و 622 مليارا و 490 مليونا و 837 ألف ريال بفارق عن العام الجاري ما يقارب 452 ملياراً وقدر عجز الموازنة بـ88 ملياراً و 324 مليونا و 707 آلاف ريال.
وتوقع البيان المالي للموازنة أن تتراوح أسعار النفط عالمياً بين 50-55 دولار للبرميل وقدرت الميزانية مبيعات اليمن من النفط والغاز للسوق المحلي والخارجي بنحو 977 مليار ريال بزيادة 390 مليارا عن العام الفائت بينما قدر الدعم للمشتقات النفطية 328 مليار ونصف بفارق 152 مليارا عن سنة 2006م أما دعم الكهرباء فبلغ 6 مليارات ريال.
وتوقع البيان نمو الاقتصاد اليمني العام المقبل بمعدل 5%، وانخفاض نسبة الفقر بـ30% حتى نهاية الخطة الخمسية الثالثة 2006- 2010م وما يترتب عليه من خفض نسب الأسر التي تقع تحت خط الفقر من 40% في الوقت الى 28% مع انتهاء تنفيذ الخطة.
وفي تعقيبه على ملاحظات النواب أوضح رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال أن ميزانية العام القادم مبنية على فلسفة جديدة تستوعب توصيات البرلمان بتبويب جديد بما يحقق الشفافية ويقلل قدر الإمكان من أجواء الحكومة لتقديم اعتمادات إضافية تجعلها عرضة للنقد من النواب.
وطمأن باجمال الرأي العام فيما يتعلق باستقرار سعر العملة المحلية بالقول: اطمئنوا فلدينا من الاحتياطات النقدية ما يكفي ويمنع السوق السواء من زعزعة استقرار الريال اليمني.
كما دعا القطاع الخاص للتعاون في دفع الضرائب المستحقة معبرا عن استعداد حكومته إجراء تخفيضات فيها. وتفاءل رئيس الوزراء بمستقبل الاستثمارات في اليمن.
مشيراً الى أن الميزانية ليست هي مصدر الاستثمارات بل الخطة على اعتبار أن الاستثمار يأتي من تمويلات خارجية وخاصة.
وفي رده على ما وصفها بالمبالغات تجاه تقدير البطالة بنسبة 40% قال باجمال أناه في الحقيقة لا تتجاوز 16.9% وفقا لوثائق دولية دقيقة.
هذا وأحال البرلمان الميزانية للجنة خاصة يرأسها نائب رئيس مجلس النواب د. جعفر باص صالح وتضم في عضويتها اللجنة المالية ورؤساء اللجان الدائمة ورؤساء الكتل الى جانب ممثلي الحكومة.
المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)