موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 03-يوليو-2010
الميثاق نت/ ماجد عبدالحميد -
تنطلق يوم الأربعاء القادم في اليمن أولى فعاليات الملتقى السادس لأيتام اليمن والعالم العربي ، برعاية فخامة الرئيس على عبدالله صالح – رئيس الجمهورية وبمشاركة محلية وعربية واسعة.

وفي المؤتمر الصحفي - الذي عقدته اللجنة التحضيرية للملتقى صباح اليوم بصنعاء – أوضح مدير عام جمعية الإتقان فيصل السلمي – ان الملتقى الذي ستستضيفه اليمن وتحت شعار" جيل يبني وطنه ويحميه" سيشارك فيه قرابة (250) يتيما من جميع محافظات اليمن ، إلى جانب مشاركة عربية تظم كل من: (الأردن، وسوريا، والعراق، السعودية، فلسطين، لنبان، جيبوتي، الصومال، الكويت، المغرب، السودان).

وأضاف: ان الملتقى الذي يتركز موضوعة حول الحوار والوسطية ، والاعتدال، يهدف إلى ترسيخ الوسطية والاعتدال وتحصين الشباب من الغلو والتطرف مع تعميق قيم حب الأوطان والإسهام الفاعل في بناءها وتنمية مواهب المشاركين ومبدأ العمل الجماعي إلى جانب تدريب المشاركين من الأيتام وتأهيلهم حتى يصبحوا مدربين لغيرهم من الشرائح في المجتمع اليمني.

ولفت السلمي إلى أن الملتقى الذي يستمر على مدى (10) أيام وبتنظيم من جمعية الإتقان الاجتماعية الخيرية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للتوعية سيتضمن عدد من الأنشطة والفعاليات والندوات والمحاضرات والمسابقات الثقافية والرياضية المختلفة ، إضافة إلى قيام الأيتام المشاركين بزيارات ميدانية لبعض المؤسسات الصحفية والمرافق الصحية في اليمن وزيارات سياحية لبعض المناطق الأثرية والسياحية بمختلف مناطق اليمن.

وأشار مدير جمعية الإتقان إلى أن هناك جهات رسمية ستشرف على الملتقى وعلى رأسها وزارة الأوقاف والإرشاد والتربية والتعليم والشئون الاجتماعية والشباب والرياضة ، وأمانة العاصمة بالاضافة إلى مشاركة مؤسسات ومنظمات مختصة في مجال رعاية وتأهيل الايتام محليا وعربيا .

منوها إلى أن الملتقى يعتبر الملتقى السادس لايتام اليمن الذي تقيمه جمعية الإتقان إلى أن الملتقى الحالي يتميز بالمشاركة العربية الواسعة.

من جهته أشار مدير عام الجمعيات بالشراكة الفاعلة مع منظمات المجتمع المدني وفي مقدمتهم الهيئة الوطنية للتوعية وكذا الرعاة الذين أسهموا إسهاما فاعلا في الإعداد المتميز للملتقى.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)