موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الدكتورة رخصانة الثالثة من اليسار

الثلاثاء, 06-يوليو-2010
الميثاق نت -
شاركت الدكتورة/ رخصانه محمد إسماعيل مديرة مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن في فعاليات المؤتمر الدولي حول المرأة في العلوم من أجل التغيير والذي انعقد في العاصمة بكين – جمهورية الصين الشعبية خلال الفترة 27-30 يونيو 2010 م، وترأست اللجنة العلمية للإقليم العربي.

وقد تمخضت أعمال المؤتمر واجتماعات الهيئة التنفيذية للمنظمة عن انتخاب الهيئة التنفيذي الجديدة للمنظمة التي أسفرت عن إعادة انتخاب الدكتورة/رخصانه محمد إسماعيل مساعدة نائبة رئيسة المنظمة عن المجموعة العربية (ممثلة اليمن/جامعة عدن).

وكانت الدكتورة/ رخصانه محمد إسماعيل قد أجرت على هامش فعاليات المؤتمر العديد من المباحثات العلمية التي تمخضت عن فتح علاقات تعاون بين جامعة عدن وأكاديمية العلوم الصينية، وأكاديمية العلوم في جنوب أفريقيا، والمركز الطبي في حيدر آباد – الهند.

ومن المقرر عقد المؤتمر القادم وإجراء انتخابات الهيئة التنفيذية الجديدة في عام 2014م في قارة أمريكية اللاتينية إما في البرازيل أو المكسيك.

شارك في فعاليات المؤتمر قرابة 2000 باحثة وعالمة من الدول النامية وألقيت أبحاثاً من كافة التخصصات العلمية في مجال العلوم والطب والبيئة والزراعة والهندسة، وكذلك في مجال النوع الاجتماعي، ناهيك عن المحاضرات العامة والتي ألقيت من قبل شخصيات عالمية.

يشار أن الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كان قد أصدر الشهر قبل الماضي قراراً بتعيين الدكتورة/ رخصانه محمد إسماعيل مديرة لمركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)