موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم الأربعاء مدير دائرة الشرق الاوسط وجنوب المتوسط في المفوضية الاوروبية توماس دوبلا ديل الذي يزور اليمن حاليا.جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات المشتركة بين اليمن والاتحاد الاوروبي في مختلف المجالات.<br />
واعرب  نائب الرئيس

الأربعاء, 14-يوليو-2010
الميثاق نت -
استقبل نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم الأربعاء مدير دائرة الشرق الاوسط وجنوب المتوسط في المفوضية الاوروبية توماس دوبلا ديل الذي يزور اليمن حاليا.

جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات المشتركة بين اليمن والاتحاد الاوروبي في مختلف المجالات.
واعرب نائب الرئيس عن سروره البالغ لهذا اللقاء الطيب مقدرا تقديرا عاليا اهتمامات الاتحاد الاوروبي بشؤون اليمن وقضاياه، مستعرضا
جملة من الاوضاع على مختلف مستوياتها.

واشار إلى ان التحديات التي تواجه اليمن هي بالدرجة الاولى ناجمة عن الحالة الاقتصادية والازمة المالية الراهنة ، حيث تمثل الشريحة العمرية للشباب نسبة كبيرة من السكان على مختلف مستوياتها ومؤهلاتها وهو ما يضع تحديا امام استيعابها بما تكتسبه من قدرات ومؤهلات في مختلف مجالات في حين ان القدرة التشغيلية في اليمن محدودة ، بالاضافة الى تواضع الحالة الاقتصادية.

ودعا نائب رئيس الجمهورية في هذا الصدد الاتحاد الاوروبي الى المساعدة والعون وتقديم المشورة بما يعزز من قدرات اليمن على تجاوز المعضلات الماثلة.

كما تناول نائب رئيس الجمهورية جملة من المستجدات الراهنة على صعيد النهج الديمقراطي ، مشيرا الى ان هذا الاتجاه امر حيوي وغاية في الاهمية لجهة تطور المجتمع ثقافيا واقتصاديا وسياسيا ، وبما تمليه الظروف الحياة ، مشيرا الى ان المؤتمر يعمل وفقا لهذا المفهوم ، وقدم من اجل ذلك الكثير من التنازلات والوصول الطبيعي ليوم الانتخابات في 27 من ابريل القام 2011م ، مع ا ستمرار الحوار الصادق الذي لايقبل المواربة او التسويف.

من جانبه أكد المسئول الاوروبي ان الاتحاد الاوروبي يدعم اليمن وأمنه وأستقراره ووحدته ويعمل بكل الاتجاهات من أجل أن يتجاوز اليمن الظروف الصعبه ، مشيرا الى ان المفوضية الاوربية على اتصال دائم ومن خلال مختلف القنوات ومنها الزيارات المتكررة ، ونوه الى انه لمس بعض المتغير منذ زيارته الاولى قبل عامين.

حضر اللقاء الامين العام المساعد لقطاع الفكر والاعلام بالمؤتمر الدكتور احمد عبيد بن دغر وعضور مجلس النواب نبيل صادق باشا ورئيس دائرة اوروبا بوزارة الخارجية عبدالملك الارياني ومسئولة العلاقات الخارجية بالمفوضية الاوربية لليمن ومجلس التعاون الخليجي آنا كارين ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن السفير ميكليه سرفونه دورسو ومسئولة العلاقات الخارجية للشرق الاوسط والخليج في المفوضية الاوربية ليدهوف.

من جهة أخرى استقبل نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم مدير مكتب الأخوة الليبي بصنعاء صيد طلمون.

وجرى خلال اللقاء مناقشة طبيعة العلاقات القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين من مختلف الجوانب خصوصا في ظل تميز العلاقات الأخوية بين الزعيمين القائدين الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية واخيه العقيد معمر القذافي.

وأكد نائب الرئيس على اهمية تفعيل مهام اللجان المشتركة بين البلدين في سبيل تطوير وتعزيز تلك العلاقات للوصول بها الى الآفاق المنشودة.
ودعا الشركات الليبية للإستثمار في اليمن ، مؤكدا انها ستحضى بالرعاية والأهتمام وفي ظل النجاحات التي حققتها الشركة الليبية القابضة في اليمن.
من جانبه أكد مدير مكتب الأخوة الليبي انه سيبذل قصارى جهده في سبيل تحقيق تلك الغايات وبما يعزز العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف الجوانب.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)