موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - لامطار- الميثاق نت

الخميس, 15-يوليو-2010
الميثاق نت -


لقي 15 شخصاً مصرعهم وأصيب أكثر من خمسة أشخاص فيما لا يزال آخرون في عداد المفقودين جراء السيول والأمطار الغزيرة التي هطلت خلال اليومين الماضيين على عدد من محافظات اليمن وخصوصاً المحافظات الجبلية .

ففي محافظة ذمار توفي ستة أشخاص وأصيب خمسة آخرين, بينما لا يزال أربعة في عداد المفقودين, جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم على مناطق واسعة من مديرية وصاب السافل محافظة ذمار"وسط اليمن".

وأوضح أمين عام المجلس المحلي بمديرية وصاب السافل الدكتور عبده سعد الفقيه لـ المؤتمرنت أن خمسة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب أربعة آخرين جراء انهيار مركز صحي أهلي و بركة للمياه في منطقة سوق الدعيمه بني حطام مديرية وصاب السافل محافظة ذمار.

وأضاف إن امرأة مسنة توفيت نتيجة جراء جرف السيول التي كانت على متنها في منطقة وادي جاعرفي نفس المديرية وأصيب سائق السيارة بإصابات خفيفة بينما ما يزال شخص ممن كانت تقلهم السيارة في عداد المفقودين ، كما أصيب شخص آخر جراء انهيار
مسجد قديم في قرية خيش في المنطقة.

وأكد الفقيه أن ثلاثة أشخاص ما يزالون في عداد المفقودين , كانوا في أطار مناطق أخرى جرفتها السيول ، لافتا إلى أن الأمطار الغزيرة تسببت في قطع الطرق في المديرية وإلحاق أضرار بالغة بالأراضي الزراعية في المنطقة.

وفي مديرية المشنة بمحافظة إب لقي 7 أشخاص مصرعهم بينهم امرأتين و3 أطفال مصرعهم نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة.

وقال العقيد علي يحيى جغمان مدير مديرية جبلة لـ "26سبتمبرنت" إن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي هطلت على منطقة المشنة تسببت في جرف سيارة صالون تقل 7 أشخاص ،موضحا أن تم العثور على ثلاث جثث من الضحايا ويجري حاليا البحث عن بقية المفقودين.

وفي أمانة العاصمة قالت الشرطة إن الأمطار التي هطلت أمس الأول على مديرية السبعين جرفت شخصاً يدعى علي الشبان من أهالي محافظة عمران,فيما تسببت في وفاة مواطن اثيوبي بالتماس كهربائي بجوار سوق حدة.

موضحة أن رجال مركز شرطة الفتح بمديرية السبعين أنقذوا طفلاً في الـ14 من عمره,وساعدوا في إنقاذ مواطن سوري-29 عاماً- مع سيارته من وسط مياه السيول,بالإضافة إلى قيامهم برفع أحجار جرفتها السيول إلى عدد من الطرقات ,مشيرة إلى أن الأمطار نزلت على مختلف مديريات الأمانة,إلا أنها لم تتسبب في حدوث أي أضرار بشرية أو مادية.

إلى ذلك دعت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية السائقين إلى توخي الحيطة والحذر على الطرقات الممطرة ,وتجنب المرور في طرقات السيول ومجاري المياه حفاظاًً على حياتهم وسلامة المركبات التي يقودونها.

وحثت الإدارة العامة للمرور على ضرورة مفاقدة الصلاحية الفنية لمركباتهم قبل قيادتها لتجنب وقوعهم في أوضاع ومواقف حرجة يمكن لها أن تؤدي بهم إلى نتائج وخيمة لا تحمد عقباها.

مؤكدة على تجنب السرعة الزائدة على الطرقات الممطرة ,وتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة والإلتزام بآداب الطريق التي تعتبر حقاً للجميع ,إلى جانب التقيد بالقوانين المرورية لضمان انسيابية الحركة على الطرقات الممطرة.

الجدير بالإشارة أن الأجهزة المرورية رصدت أمس الأول وقوع 41 حادثة سير في عموم طرقات محافظات الجمهورية أودت بحياة 7 أشخاص وإصابة 41 آخرين بإصابات مختلفة كانت الأمطار أحد أسباب وقوعها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)