موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تشديد الاجراءات الامنية اليمنية- الميثاق نت

السبت, 17-يوليو-2010
الميثاق نت -
قالت الأجهزة الأمنية بمدينة المكلا محافظة حضرموت- شرقي اليمن- أنها ألقت القبض على جميع عناصر خلية فوه الإرهابية ، والبالغ عددهم 12 عنصراً إرهابياً.
وكشفت انه من خلال التحقيقات مع عناصر الخلية، وجد أن من بين عناصرها، يمني من مواليد الكويت يعمل مهندس دراجات نارية ويبلغ من العمر 27 عاماً وآخر طالب جامعي وثالث شاب في الـ20 من عمره يعمل بحار.
مؤكدة أن العناصر التسعة الذين تم القبض عليهم مؤخراً في وادي المتضررين بمديرية فوة، بالإضافة الى2 آخرين تم القبض عليهم خلال مداهمة قوات الأمن للمنزل الذي كانت عناصر الخلية تتخذه وكراً لاجتماعاتهم والتخطيط لإعمالهم الإرهابية، تتراوح أعمارهم بين 19-35 عاما.ً
وأضافت أنها فككت خلية فوه الإرهابية وألقت القبض على جميع عناصرها الـ11 إرهابي، معتبرة ذلك بالإنجاز الأمني المتميز, والتأكيد على قدرة أجهزة الأمن اليمنية على مواجهة الإرهاب ومكافحته بكفاءة ومهنية عالية.
ونقل مركز الإعلام الأمني- التابع لوزارة الداخلية اليمنية- عن الأجهزة الأمنية في حضرموت قولها: أن إلقاء القبض على الـ9 العناصر المشتبهين بانتمائهم لتنظيم القاعدة من خلية فوه الإرهابية في عملية نوعية بدأت بتمشيط وادي المتضررين وأخذت تضيق التدريج تحت ضغط عملية الملاحقة والتعقب إلى أن تم الإمساك بأعداد منهم في أحد المخابئ الواقعة في ضواحي مدينة المكلا في عملية مداهمة مباغتة لم يتسع لهم معها الوقت للمقاومة أو الفرار.
وفي سياق متصل بملاحقة العناصر الإرهابية في اليمن، قالت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب- شرقي اليمن: أنها تقوم بعملية التمشيط والملاحقة في صحراء مديرية الوادي لعناصر مطلوبة امنياً.
وأكدت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب إن عملية ملاحقة المطلوبين امنيا من العناصر الإرهابية والتخريبية تجري بشكل يومي وان الدوريات الأمنية التابعة لها تفتش عن تلك العناصر في كل الأماكن التي يحتمل لجوؤهم إليها أو اختبائهم فيها.
مشيرة إلى أن العناصر الإرهابية أصحبت منبوذة من مختلف قبائل المحافظة التي اكتشفت المضمون الإجرامي والتخريبي لتلك العناصر.
وأضافت إن عملية الملاحقة والمتابعة للمطلوبين امنيا في المحافظة تجري بتعاون مع القبائل والعشائر التي انضمت إلى جهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب والعناصر الإرهابية بمحافظة مأرب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)