موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رئيس الوزراء- الميثاق نت

الأحد, 18-يوليو-2010
الميثاق نت -
قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي مجور إن هناك الكثير من الشواهد التي تبرهن على استثنائية القائد الرئيس علي عبد الله صالح سياسية وتنموية واستراتيجية وكلها أحدثت من التغيير في الواقع اليمني ما يجعل من هذا الواقع مختلفاً كلياً وعلى نحو ايجابي على واقع ما قبل توليه مقاليد السلطة.

وأوضح أن فخامة الرئيس استطاع أن يحدث مساراً جديداً في العمل السياسي يبدأ وينتهي عند حدود التراب الوطني، ينطلق من ثوابت الثورة اليمنية وتغطي أهدافه الطموحات الوطنية بارتباطاتها القومية والإسلامية وهي نظرية يلخصها الميثاق الوطني، وبفضل هذا التحول في النشاط السياسي أمكن لشتات القوى السياسية أن تأتلف على أمر وطني جامع في إطار المؤتمر الشعبي العام وان تتحرر من أسلوب العمل النظري والارتباط بالتنظيمات والأيديولوجيات الخارجية وهذا الخط أو المسار السياسي أثبت اليوم انه الخيار الوطني الذي تلتف حوله إرادة شعبية واسعة وثقة لا حدود لها يمكن قراءتها بالتفاعلات الشعبية مع المؤتمر الشعبي العام وقائده.

وأضاف مجور: "وعلى المستوى التنموي انفتح عهد الأخ الرئيس على تحولات كبيرة بحيث أمكن معها القول إن ما تحقق خلاله يكاد يشمل كل ما جاء في عهد الثورة والجمهورية عبر نحو خمسة عقود.. وحين يتعلق الأمر بالانجاز الاستراتيجي لهذا العهد فإن الوحدة هي التي تتوج هذا الإنجاز لما لها من أثر عظيم في تاريخ شعبنا فهي أسمى أهداف أمتنا وبفضلها أعيد تشكيل اليمن الجديد القوي والموحد..اليمن النموذج على المستوى الديمقراطي بفضائه الرحب حيث تزدهر قيم الحرية وحقوق الإنسان والتداول السلمي للسلطة والمشاركة الشعبية الواسعة عبر الانتخابات والمؤسسات التمثيلية المركزية والمحلية".

وتابع مجور قائلا: "وفي العهد الوحدوي سجل اليمن قفزات هائلة على المستوى التنموي أعادت تشكيل ملامح الوطن الجديد على المستويين المادي والمعنوي إذ انه في خلال عشرين عاماً من عمر الوحدة تحقق ما لم يكن يتوقعه احد من انجازات تنموية في البنية التحتية والخدمات وفي التنمية البشرية".

وأشار مجور إلى أن هذه التحولات السياسية والإستراتيجية والتنموية هي التي تضفي على يوم السابع عشر من يوليو 1978 أبعادها الوطنية الكاملة وتجعلنا جميعاً نقف بإعجاب واحترام أمام هذه الذكرى مرتبطة بصاحبها القائد والإنسان فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية".

وأكد مجور أن فخامة الرئيس استطاع أن يضيف هذا اليوم إلى أيام الوطن الخالدة ليس لكونه اليوم الذي تولى فيه السلطة، ولكن بما أحدثه من تحولات عظيمة في تاريخ شعبنا وأمتنا منذ اللحظة التي بدأ خلالها إدارة شؤون الدولة بصفته رئيساً جاء إلى هرم السلطة بالوسائل السلمية والديمقراطية والمعبرة عن إرادة شعب سئم العنف والفوضى وحالة عدم الاستقرار.

واختتم مجور: "هذا النمط من انتقال السلطة قد شكل بدوره سمة إضافية متميزة لعهد الأخ الرئيس لأنه جاء مغايراً لطبيعة وأسلوب انتقال السلطة قبل عهده من العهود السابقة التي اتسمت كما يعرف الجميع بالعنف ليس فقط في الجمهورية العربية اليمنية ولكن أيضاً في جمهورية اليمن الديمقراطية، مما يجعلنا نؤكد على الصفة الديمقراطية لهذا اليوم باعتباره يوماً وطنياً للديمقراطية. ومن الأكيد أن ما سبق لا يغطي سوى جزء بسيط من سيرة حافلة بالانجازات والتحولات التي لامست اهتمام كل يمني وأحيت فيه روح الكبرياء والإباء وأعادت إليه أحلامه الضائعة في متاهات التاريخ والفوضى والتشرذم والانقسام".حؤولاً دون (توريث المستقبل) مشاكل الماضي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)