موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأحد, 18-يوليو-2010
الميثاق نت - قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاحد بزيارة تفقدية لمستشفى بن سيناء التعليمي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، حيث كان في استقباله لدى وصوله رئيس هيئة المستشفى الدكتور سالم كنيد العوبثاني والعاملين في المستشفى . <br />
واستمع فخامة الرئيس من رئيس هيئة المستشفى والعاملين الى شرحا حول سير العمل في إعادة تأهيل المستشفى والتوسعة التي يجري العمل فيها بحسب توجيهات فخامته السابقة والمتعلقة بتخصيص مليار ريال لتحديث وتجهيز المستشفى بأفضل التقنيات الحديثة والمتطورة، والذي تبلغ سعته السريرية حاليا 300 سريرا، والتي ستصل بعد التأهيل الى 400 سرير تشمل جميع الأقسام التخصصية . <br />
الميثاق نت -
قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاحد بزيارة تفقدية لمستشفى بن سيناء التعليمي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، حيث كان في استقباله لدى وصوله رئيس هيئة المستشفى الدكتور سالم كنيد العوبثاني والعاملين في المستشفى .
واستمع فخامة الرئيس من رئيس هيئة المستشفى والعاملين الى شرحا حول سير العمل في إعادة تأهيل المستشفى والتوسعة التي يجري العمل فيها بحسب توجيهات فخامته السابقة والمتعلقة بتخصيص مليار ريال لتحديث وتجهيز المستشفى بأفضل التقنيات الحديثة والمتطورة، والذي تبلغ سعته السريرية حاليا 300 سريرا، والتي ستصل بعد التأهيل الى 400 سرير تشمل جميع الأقسام التخصصية .
واطلع فخامة رئيس الجمهورية على سير الأعمال التأهيلية لبعض الأقسام في المستشفى ومنها قسم الإنعاش وقسم العيون والقسم الجراحي وبعض المباني التي يتم انشاؤها والملحقة بالمستشفى ومنها مبنى غسيل الكلى الذي سيتم افتتاحه قريبا .
ويجري حاليا إعادة تأهيل وتجهيز المستشفى على مرحلتين تضم المرحلة الأولى الأعمال الانشائية وإعادة تأهيل وترميم جميع الأقسام التخصصية إضافة الى التكييف المركزي والغازات الطبية التي تبلغ تكلفتها حوالي مليون و 500 ألف دولار فيما تتضمن المرحلة الثانية تجهيز المستشفى والأقسام التخصصية وتجهيز المباني الملحقة به بأحدث التجهيزات والتقنيات الطبية المتطورة بتكلفة مليار ريال .
وقد أشاد فخامة الرئيس بمستوى سير العمل في الترميمات والإنشاءات الجديدة، وحث ادارة المتشفى والجهات المختصة على ضرورة الإسراع في انجاز وإعادة تأهيل وتجهيز المستشفى ليتم افتتاحه ويقدم خدماته للجمهور .
كما وجه فخامته ادارة المستشفى بالاهتمام بالكادر الطبي واختيار الكوادر الطبية ذات الخبرات والكفاءات المتميزة والمؤهلة للتعامل مع التقنيات الطبية الحديثة وبما يحد من سفر المرضى الى الخارج واستيعابهم في المستشفيات داخل الوطن .
في حين قام فخامة رئيس الجمهورية بزيارة الى هايبر المستهلك في المكلا مول التابع للمستثمر حسين صالح التميمي والذي تم افتتاحه رسميا في الـ22 من مايو هذا العام .
وطاف فخامته باقسام المجمع التجاري المختلفة التي تضم أقسام المواد الغذائية المتنوعة اللحوم والاسماك والمخابز والخضروات والفواكه، وغيرها من الأقسام, والذي تبلغ تكلفته الانشائية 70 مليون دولار، ويعمل فيه 450 عاملا.

وابدى فخامة الرئيس إعجابه بما شاهده داخل (هايبر المستهلك)، مشيدا بدور هذه المشاريع في استيعاب العمالة وخلق فرص عمل جديدة ومتنوعة في مجالات مختلفة إضافة الى دورها في استيعاب وتسويق المنتجات اليمنية المختلفة مثل الخضروات والفواكة وبيعها للمستهلك .

وستشمل المرحلة الثانية من مشروع (هايبر المستهلك ) في المكلا مول اسواق للذهب والملابس والأدوات المنزلية وقاعات معارض ومرافق مختلفة .

الى ذلك قام فخامة رئيس الجمهورية اثناء جولته التفقدية لمدينة المكلا بزيارة لمحطة التوليد المركزي في الريان، حيث كان في استقباله مدير المحطة محمد علي باحاج و مدير كهرباء منطقة ساحل حضرموت عبدالقادر صلع والعاملين في المحطة .

واطلع فخامته خلال الزيارة على سير العمل في المحطة التي تعمل حاليا بـ 4 مولدات وبطاقة انتاجية قدرها 29 ميجاوات، فيما تبلغ الطاقة الانتاجية الفعلية للمحطة حوالي 45 ميجاوات تستخدم 6 مولدات .

وألتقى فخامته مدير المحطة ومدير كهرباء المنطقة و رئيس الغرفة التجارية بمحافظة حضرموت عمر باجرش ، الذين قدموا لفخامته شرحا حول الطاقة الانتاجية للمحطة وخطة التطوير والزيادة في الطاقة الانتاجية خلال الفترة القادمة للوصول للطاقة الانتاجية الفعلية للمحطة إضافة الى امكانية مشاركة القطاع الخاص في تأمين وتزويد مدينة المكلا بالطاقة الكهربائية اللازمة.

ووجه فخامة الرئيس القائمين على المحطة ووزارة الكهرباء بتنظيم العمل في محطات الكهرباء على نحو يجنبها الاحمال الزائدة عن طاقتها والاستفادة من تجارب الماضي وبما يجنب المحطات الكهربائية وتعرضها للاعطال والخروج عن الجاهزية في بعض الأحيان .
وجدد فخامته ترحيبه بالاستثمارات في اليمن وخاصة في مجال الطاقة الكهربائية، مؤكدا انها ستحظى بكل الرعاية والاهتمام .
كما وجه فخامة رئيس الجمهورية الجهات المختصة بإيجاد آليات للتعاون مع القطاع الخاص في توفير وتأمين الطاقة الكهربائية اللازمة .
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)