موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - باركت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن الاتفاق الموقع امس السبت بين المؤتمر الشعبي العام واحزاب اللقاء المشترك لتنفيذ اتفاق فبراير برعاية واشراف من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية . واعتبرت توقيت التوقيع يمثل دليلاً جديداً على حكمة وحنكة رئيس الجمهورية وحرصه على جمع فرقاء الحياة السياسية في اليمن كما كان ذلك ديدنه منذ انتخابه رئيساً في الـ 17 من يوليو 1978م.وعقد المجلس

الأحد, 18-يوليو-2010
الميثاق نت -
باركت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن الاتفاق الموقع امس السبت بين المؤتمر الشعبي العام واحزاب اللقاء المشترك لتنفيذ اتفاق فبراير برعاية واشراف من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية . واعتبرت توقيت التوقيع يمثل دليلاً جديداً على حكمة وحنكة رئيس الجمهورية وحرصه على جمع فرقاء الحياة السياسية في اليمن كما كان ذلك ديدنه منذ انتخابه رئيساً في الـ 17 من يوليو 1978م.

وعقد المجلس الاعلى لاحزاب التحالف الوطني الديمقراطي اليوم الاحد اجتماعا له برئاسة نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام- الأمين العام- المناضل عبدربه منصور هادي –وبحضور أعضاء اللجنة العامة والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً جرى خلاله مناقشة العديد من القضايا والمستجدات على الساحة السياسية اليمنية.

وفي بلاغ صادر عن الاجتماع عبرت احزاب التحالف الوطني عن أسمى تهانيها وتبريكاتها لجماهير شعبنا اليمني ولفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام بمناسبة الذكرى الـ(32) لانتخابه رئيساً للجمهورية من قبل مجلس الشعب التأسيسي في الـ(17) من يوليو 1978م.

واعربت احزاب التحالف الوطني الديمقراطي عن املها في ان يمثل الاتفاق الموقع امس السبت بين المشترك والمؤتمرمدخلاً لانهاء حالة الشقاق والخلافات ،وان يكون بداية جديدة للعمل في سبيل مواجهة التحديات الماثلة امام البلد

واكدت اللجنة العامة للمؤتمر واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي انها واستجابة لدعوة الرئيس وتجسيداً لحرصها على انجاح الاتفاق والحوار فإن المؤتمر الشعبي العام سيعمل على إخراج الاتفاق الموقع بين المؤتمر والمشترك امس السبت الى حيز التنفيذ في مساره الحواري وفي مساره الانتخابي .
مشيرة كذلك الى تشجيع الخطوات الجادة للحوار وبما يفضي الى انجاحه باعتبار ذلك كان ولا يزال وسيظل احد المبادىء والمفاهيم التي ينتهجها المؤتمر الشعبي العام في علاقاته مع شركاء الحياة السياسية .
ودعت احزاب التحالف الوطني الجميع للاسراع في وضع جدول زمني محدد لوضع موضوعات الحوار على الطاولة وبما يجنب اهدار الوقت وتكرار ما حدث منذ التوقيع على اتفاق فبراير العام الماضي مشددة على حرص الجميع على المضي نحو إجراء الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها الدستوري في الـ27 من أبريل 2011م واستكمال كافة الإجراءات المساعدة على ذلك.


نص البلاغ الصحافي الصادرعن اللجنة العامة للمؤتمر واحزاب التحالف الوطني

برئاسة نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام- الأمين العام- المناضل عبدربه منصور هادي – عقد المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وبحضور أعضاء اللجنة العامة والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً له اليوم الأحد جرى خلاله مناقشة العديد من القضايا والمستجدات على الساحة السياسية اليمنية.

وعبرت احزاب التحالف الوطني عن أسمى تهانيها وتبريكاتها لجماهير شعبنا اليمني ولفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام بمناسبة الذكرى الـ(32) لانتخابه رئيساً للجمهورية من قبل مجلس الشعب التأسيسي في الـ(17) من يوليو 1978م.

وتؤكد احزاب التحالف الوطني أن ذلك اليوم مثل تحولاً تاريخياً غير مسبوق في اليمن تم فيه إخضاع منصب رئيس الجمهورية للانتخاب الحر والمباشر من قبل مجلس الشعب التأسيسي بعد أن كان الوصول إلى السلطة يأتي عن طريق الانقلابات التي تحصد معها الكثير من الضحايا ويكون الثمن فيها باهظاً ومكلفاً، واعتبرت في ذلك اليوم المبارك الذي نقل اليمن من مرحلة الشرعية الثورية إلى مرحلة الشرعية الدستورية والديمقراطية يوماً فاصلاً في تاريخ اليمن لان انتخاب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيساً جاء في وقت كانت اليمن المشطرة معرضة للمخاطر والمؤامرات الغادرة وعلى مشارف هاوية الارتهان للقوى الطامعة .

وأنه لولا ذلك اليوم والحدث التاريخي الذي شهده الوطن ما كانت المسيرة الثورية اليمانية المباركة لتصل إلى ما وصلت إليه من الانتصار والتنمية

وتبارك أحزاب التحالف الوطني الاتفاق بين المؤتمر الشعبي العام واحزاب اللقاء المشترك والتوقيع على محضر مشترك لتنفيذ اتفاق فبراير برعاية واشراف من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

وتعتبر ان توقيت التوقيع يمثل دليلاً جديداً على حكمة وحنكة فخامة الأخ الرئيس وحرصه على جمع فرقاء الحياة السياسية في اليمن كما كان ذلك ديدنه منذ انتخابه رئيساً في الـ 17 من يوليو 1978م .
وتنظر الى ما عبر عنه رئيس الجمهورية عقب التوقيع على الاتفاق، بأنه يمثل محددات وملامح واضحة يجب على القوى السياسية ان تتمثلها وهي تسعى لانجاح الاتفاق وانجاز الحوار الوطني الشامل القائم والمضي نحو الانتخابات البرلمانية القادمة.

وتدعو احزاب التحالف الوطني الجميع الى تمثل ما دعا اليه الرئيس وما تضمنه الاتفاق من الترفع فوق الصغائر، والبدء بمرحلة جديدة، ووقف الحملات الإعلامية والتسريبات والعمل وفقاً لمفهوم الشراكة الوطنية التي دعا اليها فخامته .

وتؤكد اللجنة العامة للمؤتمر واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي انها واستجابة لدعوة الرئيس وتجسيداً لحرصها على انجاح الاتفاق والحوار فان المؤتمر الشعبي العام سيعمل على إخراج الاتفاق الى حيز التنفيذ في مساره الحواري وفي مساره الانتخابي ، وتشجيع الخطوات الجادة للحوار وبما يفضي الى انجاحه باعتبار ذلك كان ولا يزال وسيظل احد المبادىء والمفاهيم التي ينتهجها المؤتمر الشعبي العام في علاقاته مع شركاء الحياة السياسية .

وتعرب احزاب التحالف الوطني الديمقراطي عن املها في ان يمثل الاتفاق مدخلاً لانهاء حالة الشقاق والخلافات ،وان يكون بداية جديدة للعمل في سبيل مواجهة التحديات الماثلة امام البلد ،داعية الى ان يسارع الجميع الى وضع جدول زمني محدد لوضع موضوعات الحوار على الطاولة وبما يجنب اهدار الوقت وتكرار ما حدث منذ التوقيع على اتفاق فبراير العام الماضي وأن يحرص الجميع على المضي نحو إجراء الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها الدستوري في الـ27 من أبريل 2011م واستكمال كافة الإجراءات المساعدة على ذلك.

والله الموفق
صادر عن احزاب التحالف الوطني الديمقراطي
صنعاء- 18/7/2010م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)