موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 06-ديسمبر-2006
الميثاق نت -
عبًر رئيس اللجنة الشعبية لدعم الصمود العربي في فلسطين ولبنان والعراق يحيى محمد عبدالله صالح عن الأسف البالغ لاستمرار الوضع المتردي والمتأزم في العراق واستمرار نزيف الدم العراقي دون توقف منذ دخول قوات الاحتلال .
وحذر في كلمته في الندوة التي نظمتها اللجنة الشعبية أمس بقاعة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بجامعة صنعاء تحت عنوان " من أجل عراق حر ديمقراطي موحد " من أن استمرار هذا الوضع المتردي سيقود إلى حرب أهلية ويدفع بالشعب العراقي باتجاه التجزئة والتشتت .. مشيرا إلى أنه لا مخرج من هذا الوضع الخطير دون تحقيق الوفاق بين كافة القوى الوطنية العراقية ونيل الشعب العراقي حريته واستقلاله بخروج الاحتلال مع بناء جيش وطني قوي يحافظ على أمن العراق واستقراره ويوفر الأجواء المناسبة لإعادة بناء مؤسسات الدولة ..إلى جانب كبح جماح النزعات المذهبية والطائفية المقيتة .
وأكد رئيس اللجنة الشعبية أن مقاومة الشعوب للإحتلال حق مشروع تكفلها لمواثيق الدولية .. منوها إلى أن المقاومة العراقية ينبغي النظر إليها بعين الاعتزاز كونها استطاعت ان تثبت للجميع أن العراق قادر على ان يدافع عن نفسه .
وأستنكر رئيس اللجنه الشعبية الحصار الجائر على الشعب الفلسطيني في ضوء ما اسفرت عنه نتائج انتخابات المجلس التشريعي في انتخابات حره ونزيهه .. معتبرا في هذا الصدد أنه من المؤسف أن يصبح حصار الشعوب سياسة ممنهجه سبق وأن استخدمت في اكثر من بلد وأن هذه السياسات لا تقف عند فرض الحصار الجائر على الشعوب فحسب وأنما تشمل التغطية على الجرائم الجماعية و الجرائم ضد الانسانية التي ترتكب بحق الشعوب المحاصره والحيلولة دون تسليم مرتكبيها للعدالة الدولية .
من جانبه , قال الدكتور حارث الضاري رئيس هيئة علماء المسلمين في العراق الذي يزور اليمن حاليا أن المقاومة العراقية جاءت كرد فعل للاحتلال وممارساته وجرائمه التي قتلت الأبرياء وانتهكت حرماتهم ودمرت منازلهم وممتلكاتهم وأرادت أن تنتزع من ابناء الشعب العراقي كل شيئ حتى حياتهم وأرضهم وخيراتها.. موضحا أنه في إطار الإحتلال وجدت مليشيات وعصابات مسلحة في العراق باسم الديمقراطية والحرية تمارس جرائمها ضد ابناء العراق العزل الذين يقتلون يوميا .
وأعتبر الضاري أن مشروع العملية السياسية في العراق الذي اتى به الاحتلال لم يأتي الا بالشر للعراقيين وما هو الا عملية تدمير تهوي بالعراق إلى الهاوية.
وأضاف أن العملية السياسية في العراق هي مقدمة يريد ان يوسعها اعداء العراق لتكون حرب اهلية بغرض تسهيل تنفيذ مخططاتهم لتقسيم العراق .
وناشد رئيس هيئة علماء المسلمين في العراق الدول العربية والاسلامية والامم المتحدة بسرعة التدخل والعمل على وضع حدا لما يجري في العراق من مذابح جماعية للشعب العراقي .
الدكتور عبد السلام الكبيسي عضو هيئة علماء المسلمين أكد من جانبه أن ما يجري في العراق من قتال ليس بين سني وشيعي ولا بين مسيحى مسلم ولا عربي وكردي وأنما قتال بين عراقيين شطر منهم مع الاحتلال وآخر ضده ،معتبرا من يطالب ببقاء قوات الاحتلال في العراق من هم حريصون على مصالحهم الشخصية.
وأضاف " أننا لا نرفض العملية السياسية التي هي في صالح العراق وانما نرفض العملية السياسية التي تفصل مقاساتها وفقا لاهداف الاحتلال وحلفائه" .
وعرض الكبيسي الأوضاع الخطيرة في العراق وما يجرى من عمليات قتل واغتيال للعلماء ودكاتره الجامعات وجرائم ضد المدنيين العزل والاطفال والنساء الامنين في المنازل.
واشاد عضو هيئة علماء المسليمن بالموقف القومي لليمن قياده وحكومة وشعبا المتضامن مع الشعب العراقي وحريته واستقلاله ووحدته أرضا وإنسانا .
والقيت في الندوه قصيدتان شعريتان الأولى للشاعرة وفيه العمري بعنوان مشاعل الحزن والثانية بعنوان شوقي اليك ياعراق الصمود من صنعاء الثقافة للشاعرة العراقية يسرى السمرائي .
واثريت الندوة بعدد من المداخلات والنقاشات المستفيضة من قبل المشاركين حول الاوضاع في العراق وأبعادها وأخطار استمراها وتماديها على الشعب العراقي ووحدته والمنطقة عموما.
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)