موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال اللواء الركن مطهر رشاد المصري وزير الداخلية في اليمن  اليوم الثلاثاء أن الأوضاع الأمنية في اليمن أكثر من طبيعية وليس فيها ما يدعو للقلق والخوف، نافيا بشدة صحة مايشاع عن وجود حالة انفلات أمني في المجتمع.وأكد وزير الداخلية قدرة الأجهزة الأمنية على مواجهة تنظيم القاعدة في اليمن قائلاً بأن الأجهزة وجهت ضربات استباقية موجعة لأوكار القاعدة وقتلت العشرات منهم وبينهم عدداً

الثلاثاء, 20-يوليو-2010
الميثاق نت/ استماع -
قال اللواء الركن مطهر رشاد المصري وزير الداخلية في اليمن اليوم الثلاثاء أن الأوضاع الأمنية في اليمن أكثر من طبيعية وليس فيها ما يدعو للقلق والخوف، نافيا بشدة صحة مايشاع عن وجود حالة انفلات أمني في المجتمع.

وأكد وزير الداخلية قدرة الأجهزة الأمنية على مواجهة تنظيم القاعدة في اليمن قائلاً بأن الأجهزة وجهت ضربات استباقية موجعة لأوكار القاعدة وقتلت العشرات منهم وبينهم عدداً من القيادات كما ضبطت العديد من خلايا التنظيم النائمة ,كان آخرها أعضاء خلية فوه الإرهابية البالغ عددهم 11شخصاً ممن يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة.

وفي حوارله مع قناة( السعيدة) الفضائية أمس أوضح الوزير المصري بأن اليمن حققت نجاحاً في مواجهة الإرهاب,واتخذت إجراءات تفوق أي إجراءات متخذة في دول أخرى.

وقال: نحن في اليمن لا نقلل من خطر تنظيم القاعدة ,ولكننا ضد تضخيم حجم القاعدة في اليمن وتصويرها بانها ملاذاً للإرهاب.مؤكداً بأن المحافظات اليمنية لن تكون أبداً ملاذاً أمناً للإرهاب,والذي أصبح مطارداً في كل مكان ويعيش في حالة من العزلة واليأس.

واستطرد موضحاً أن الأجهزة الأمنية تواجه ثلاثة تحديات :هي الإرهاب , وفتنة التمرد الحوثية ,بالإضافة إلى الخارجين على القانون في بعض مديريات محافظتي لحج والضالع,مؤكداً قدرة الأجهزة الأمنية على التعامل مع هذه التحديات وتحقيق النصر عليها.

مطمئناً الأخوة المواطنين بأن أمن اليمن بخير وليس فيه ما يقلق,فالأمن يسيطر على الأوضاع في مختلف المحافظات وهو موجود في كل مكان للسيطرة على الإختلالات الأمنية, ومظاهر الخروج على القانون وللجريمة والمجرمين.

مبيناً أن الأجهزة الأمنية ومنذ العام 2009م وحتى منتصف العام الجاري ضبطت 59 ألف و633 جريمة وبنسبة ضبط بلغت 94% كما ضبطت 95 ألف متهماً بارتكاب تلك الجرائم.

نافياً بصورة مقطعية وجود حالة انفلات أمني في المجتمع ,مشيراً إلى أن الجريمة التي ترتكب في اليمن هي من طبيعة المجتمع البشري وترتكب في كل دول العالم, والمهم أن الأجهزة الأمنية تقوم بواجباتها على أكمل وجه في ضبط الجريمة والمجرمين وإحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل ,لافتاً النظر إلى أن الأجهزة الأمنية أحالت خلال الفترة نفسها 38403 جريمة جنائية إلى النيابة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)