موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 06-ديسمبر-2006
الميثاق نت -
عبر الدكتور عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية عن ثقته بان المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية متقدمة في علاقات اليمن باشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي بتوفر الإرادة السياسية وفي ضوء ما تشهده هذه العلاقة من حراك ايجابي يخدم تطلعات بلدان المنطقة في التقدم والاستقرار والتنمية .
واستعرض الدكتور الارياني في محاضرته التي القاها اليوم في الكلية الحربية علاقات اليمن بدول مجلس التعاون الخليجي وجذورها التاريخية وقواسمها المشتركة جغرافيا وثقافيا واجتماعيا ودينيا وحضاريا وغيرها من الوشائج الاخوية التي تعكس عمق هذه العلاقة على مدى التاريخ والحقب .
مؤكدا على اهمية الارتقاء والدفع بمسارات الشراكة والتعاون الاخوي البناء الى آفاق رحبة تترجم ارادة قيادات بلدان المنطقة وبما يحقق الاندماج الشامل الذي يخدم مصالح الاشقاء في المنطقة ويلبي متطلبات وموجبات المستقبل في ظل المتغيرات والتحولات الكبيرة التي يشهدها العالم .
كما اشار المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الى العوامل الموضوعية والذاتية لانضمام اليمن الى دول مجلس التعاون الخليجي وبعد ان حلت اليمن كافة المسائل الحدودية مع اشقائها في كل من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية وبعد تحقيق الوحدة اليمنية لعامل الامن والاستقرار في المنطقة وفي ضوء التوجيهات الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بحزمة الاجراءات الحكومية في مجال الاستثمار والشفافية ومحاربة الفساد وموائمة القوانين اليمنية بمثيلاتها في دول مجلس التعاون الخليجي .
الى ذلك استعرض الدكتور جلال فقيره وزير الزراعة والري في محاضرته التي القاها في كلية الطيران والدفاع الجوي اهم الجهود التي قامت بها الدبلوماسية اليمنية لانجاح مؤتمر لندن للمانحين وبما يعزز من اوجه العلاقة المتميزة مع دول مجلس التعاون المبنية على الشفافية والموضوعية والثقة المتبادلة خدمة للاهداف والمصالح الوطنية والقومية العليا .
مشيرا الى خصوصية العلاقات اليمنية باشقائها في مجلس التعاون الخليجي والمتسمة بخصائص التميز كمفرد عرفت به تلك العلاقات لازمنة.. مضيفا ان هناك ارتباط عضوي وثيق وحتمية تاريخية لان تنظم اليمن الى دول المجلس وفقا وارادة سياسية وخطوات موضوعية سيرا نحو هذا الهدف القومي النبيل باعتبار ان دول المنطقة تتأثر سلبا وايجابا بكل ما يجري ويعتمل فيها .
المصدر: سبأ نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)