موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 06-ديسمبر-2006
الميثاق نت -
تستضيف العاصمة صنعاء أواخر ديسمبر الجاري اجتماعات الدورة الثانية عشر للجنة العليا اليمنية الأردنية برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء و معروف البخيت رئيس الوزراء بالمملكة الأردنية الهاشمية , وقال وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي هشام شرف لـ26سبتمبرنت انه سيتم خلال اجتماعات اللجنة التي تعقد في الفترة من 24 إلى 26ديسمبر التوقيع ومناقشة على عدد من الاتفاقيات وبرتوكولات التعاون بين البلدين الشقيقين, وأوضح شرف ان هناك أكثر من 12اتفاقية ومذكرة سيتم عرضها على اجتماعات اللجنة تشمل التعاون في عدد من المجالات , متوقعاً ان يتم التوقيع النهائي على اتفاقيات ومذكرات تفاهم للتعاون في مجال الحجر الصحي و النباتي و الضمان الاجتماعي و الزراعة والشئون الاجتماعية و والتأمينات الاجتماعية، وكذا التعليم العالي والبحث العلمي بالإضافة التعاون في مجال الانضمام لمنظمة التجارة العالمية والآثار والتربية والتعليم والعدل والقضاء والمواصفات والمقاييس والدفاع المدني .
لافتا الى انه ومن المقرر البت في إنشاء شركة مشتركة للنقل البحري وكذا إنشاء الجامعة اليمنية الأردنية في اليمن واتفاقية إنشاء منطقة للتجارة الحرة.
مضيفا إلى ان الاجتماعات ستناقش أيضا تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية وتعزيز التعاون بين رجال الأعمال في البلدين والبحث في سبل رفع مستوى التبادل التجاري وتذليل الصعوبات التي تعترض انسياب الصادرات بين البلدين وبما يجسد حجم العلاقات التاريخية والمتميزة بين اليمن والأردن والتي تشهد باستمرار تطورات مضطردة تعكس التفاهم الكبير بين قيادتي البلدين ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية , وأكد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي ان رفع مستوى وحجم التبادل التجاري بين اليمن والأردن يأتي في إطار تفعيل التعاون الاقتصادي العربي ورفع حجم التجارة البينية العربية العربية , مشددا على ضرورة قيام الصناديق العربية والخليجية على تبني تلك المشاريع التي تسهم في تمتين أواصر العلاقات التجارية والاقتصادية بين رجال المال والأعمال العرب وبما يعزز التوجهات العربية في رفع حجم التجارة البينية للبلدان العربية في إطار تكاملي كمنظومة اقتصادية يلعب فيها القطاع الخاص دورا كبيرا في تشابك المصالح الاقتصادية والإستراتيجية العربية وإسناد العلاقات بين البلدان العربية.
الجدير بالذكر انه تم التوقيع خلال اجتماعات الدورة السابقة التي عقدت مطلع فبراير 2005م على 11 اتفاقية وبرتوكول في مجال التعليم الفني والمهني والتأمينات ومذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد العالي للتربية البدنية اليمني وكلية التربية الرياضية الأردنية وكذا برتوكول للتعاون الفني في مجال المناطق الحرة والمجال الصحي بالإضافة إلى برامج تنفيذية للتعاون الثقافي والسياحي و الشباب والرياضة والصادرات والبريد والعدل.
المصدر: 26 سبتمبرنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)