موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قوى العدوان تواصل التصعيد بالحديدة و15 غارة على مأرب - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح خليل - المؤتمر يدين بشدة اتفاق التطبيع الاماراتي الاسرائيلي ويعتبره بيعا لفلسطين(بيان) - تأجيل تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم بسبب كورونا - منظمة دولية: نحشد التمويل والخبرات لحماية تراث اليمن - المدن التاريخية في اليمن - الصين تعلن عن انتشار مرض جديد أكثر فتكاً من كورونا - الأرصاد : تراجع نسبي في حالة عدم استقرار الأجواء - فيسبوك يحذف 7 ملايين مشاركة تضليلية عن كورونا - طبيب روسي يكشف الخطأ الرئيسي لانتشار كورونا -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 26-يوليو-2010
الميثاق نت -
أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم تخصيص مبلغ 10 مليون يورو للرد على الاحتياجات الإنسانية الملحة التي تفاقمت بسبب نقص الدعم المقدم من المجتمع الدولي للجهود الإنسانية في اليمن.

وسيتم استخدام هذا التمويل لتوفير المأوى والمياه وخدمات الصرف الصحي والغذاء ودعم سبل العيش وتوفير الخدمات الصحية الأولية والحماية. وسيتم تقديم هذه الدعم للفئات الأشد ضعفاً من بين ال350,000 نازحاً والمجتمعات التي تستضيفهم بالإضافة لدعم 170,000 لاجئ أجنبي في اليمن.

وقد صرحت المفوضة الأوروبية المعنية بالتعاون الدولي والمساعدات الإنسانية السيدة كريستلينا جيرجيفا بان اليمن يواجه تحديان إنسانيان كبيران واللذان يفوقان موارد البلد. "نظراً للصراع المتكرر يوجد ألان 350,000 نازح في الشمال بالإضافة إلى 170,000 لاجئ معظمهم من الصومال والذين يحاولون الفرار من الوضع غير المستقر في منطقة القرن الإفريقي... حيث تعتمد معظم الفئات الأشد ضعفاُ على المساعدات الدولية بسبب ندرة فرص كسب العيش كما أن موارد الدولة المستضيفة قد استنفذت خلال الأشهر القليلة الماضية."
وأضافت المفوضة : إننا نواجه وضع تعاني فيه المنظمات الإنسانية من نقص في التمويل والذي قد يجبرهن لتقليص أو توقيف عملياتها. فهناك حاجة ماسة وانية لتوفير الدعم المالي لضمان استمرار جهود الإغاثة. ولهذا يغمرني شعور بالسعادة بان المفوضية الأوروبية قادرة على تقديم هذا الدعم الهام لإنقاذ حياة عشرات الآلاف من الناس والذي يعيشون في ظروف يرثى لها في اليمن."

وسيتم توزيع المعونات المقدمة عبر عدد من المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في اليمن مثل المفوضية السامية للشؤون اللاجئين، منظمة أطباء العالم، منظمة كير، اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي و برنامج الغذاء العالمي.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أمطار‮ ‬عيدية‮.. ‬وصنعاء‮ ‬تقترب‮ ‬من‮ «‬أوغندا‮»!!‬
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين

النمرة‮ ‬غلط‮ ‬يا‮ ‬خلق‮ ‬الله‮ ‬
حسين‮ ‬حازب

الكارثة‮ ‬الأكبر
عبدالملك‮ ‬الفهيدي

خبابير‮ ‬حمران‮ ‬العيون‮ !‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

ومن‮ ‬لا‮ ‬يبكيك‮ ‬يا‮ ‬بيروت‮.. ‬ولكن‮!!‬
طه‮ ‬العامري‮ ‬

التاريخ‮ ‬أكبر‮ ‬وثيقةٍ‮ ‬وأعظم‮ ‬أحجية‮ ‬
‮ ‬الشيخ‮ ‬عبد‮ ‬المنان‮ ‬السنبلي

كيف‮ ‬نفهم‮ ‬الفساد؟‮!!‬
د‮. ‬عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني

عندما‮ ‬تكون‮ ‬العلمانية‮ ‬حالة‮ ‬عصابية
د‮. ‬عبدالرحمن‮ ‬الصعفاني

الاصلاح‮ ‬يتخبط‮ !!‬
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

الحكومه‮ ‬في‮ ‬حارات‮ ‬وشوارع‮ ‬صنعاء‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

الدكتور‮ ‬شفيق‮ ‬أحمد‮ ‬يحيى‮ ‬العماد‮ ‬
الاسيف‮/ ‬جلال‮ ‬الرويشان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)