موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك - الامين العام يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر ويشيد بحكمته القيادية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 26-يوليو-2010
الميثاق نت -
أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم تخصيص مبلغ 10 مليون يورو للرد على الاحتياجات الإنسانية الملحة التي تفاقمت بسبب نقص الدعم المقدم من المجتمع الدولي للجهود الإنسانية في اليمن.

وسيتم استخدام هذا التمويل لتوفير المأوى والمياه وخدمات الصرف الصحي والغذاء ودعم سبل العيش وتوفير الخدمات الصحية الأولية والحماية. وسيتم تقديم هذه الدعم للفئات الأشد ضعفاً من بين ال350,000 نازحاً والمجتمعات التي تستضيفهم بالإضافة لدعم 170,000 لاجئ أجنبي في اليمن.

وقد صرحت المفوضة الأوروبية المعنية بالتعاون الدولي والمساعدات الإنسانية السيدة كريستلينا جيرجيفا بان اليمن يواجه تحديان إنسانيان كبيران واللذان يفوقان موارد البلد. "نظراً للصراع المتكرر يوجد ألان 350,000 نازح في الشمال بالإضافة إلى 170,000 لاجئ معظمهم من الصومال والذين يحاولون الفرار من الوضع غير المستقر في منطقة القرن الإفريقي... حيث تعتمد معظم الفئات الأشد ضعفاُ على المساعدات الدولية بسبب ندرة فرص كسب العيش كما أن موارد الدولة المستضيفة قد استنفذت خلال الأشهر القليلة الماضية."
وأضافت المفوضة : إننا نواجه وضع تعاني فيه المنظمات الإنسانية من نقص في التمويل والذي قد يجبرهن لتقليص أو توقيف عملياتها. فهناك حاجة ماسة وانية لتوفير الدعم المالي لضمان استمرار جهود الإغاثة. ولهذا يغمرني شعور بالسعادة بان المفوضية الأوروبية قادرة على تقديم هذا الدعم الهام لإنقاذ حياة عشرات الآلاف من الناس والذي يعيشون في ظروف يرثى لها في اليمن."

وسيتم توزيع المعونات المقدمة عبر عدد من المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في اليمن مثل المفوضية السامية للشؤون اللاجئين، منظمة أطباء العالم، منظمة كير، اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي و برنامج الغذاء العالمي.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)