موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أبوراس يعزي بوفاة المناضل العميد عبدالجليل راوح - الحديدة .. وقفات إحتجاجية تندد بخروقات العدوان - أمين عام المؤتمر يُعزي آل الرباصي وآل الفران - قوى العدوان تواصل قصف مدينة الحديدة وريفها - وفاة وإصابة أكثر من 7 آلاف شخص بحوادث مرورية - رئيس المؤتمر يواسي آل الشاوش - بنك يمني يفوز بالمركز الثاني بمسابقة عربية - قوى العدوان تواصل قصف محافظة الحديدة - النواب يستعرض معاناة أبناء الحديدة جراء انتشار الأوبئة - القطاع النسوي يُهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الـ52 للاستقلال -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 26-يوليو-2010
الميثاق نت -
أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم تخصيص مبلغ 10 مليون يورو للرد على الاحتياجات الإنسانية الملحة التي تفاقمت بسبب نقص الدعم المقدم من المجتمع الدولي للجهود الإنسانية في اليمن.

وسيتم استخدام هذا التمويل لتوفير المأوى والمياه وخدمات الصرف الصحي والغذاء ودعم سبل العيش وتوفير الخدمات الصحية الأولية والحماية. وسيتم تقديم هذه الدعم للفئات الأشد ضعفاً من بين ال350,000 نازحاً والمجتمعات التي تستضيفهم بالإضافة لدعم 170,000 لاجئ أجنبي في اليمن.

وقد صرحت المفوضة الأوروبية المعنية بالتعاون الدولي والمساعدات الإنسانية السيدة كريستلينا جيرجيفا بان اليمن يواجه تحديان إنسانيان كبيران واللذان يفوقان موارد البلد. "نظراً للصراع المتكرر يوجد ألان 350,000 نازح في الشمال بالإضافة إلى 170,000 لاجئ معظمهم من الصومال والذين يحاولون الفرار من الوضع غير المستقر في منطقة القرن الإفريقي... حيث تعتمد معظم الفئات الأشد ضعفاُ على المساعدات الدولية بسبب ندرة فرص كسب العيش كما أن موارد الدولة المستضيفة قد استنفذت خلال الأشهر القليلة الماضية."
وأضافت المفوضة : إننا نواجه وضع تعاني فيه المنظمات الإنسانية من نقص في التمويل والذي قد يجبرهن لتقليص أو توقيف عملياتها. فهناك حاجة ماسة وانية لتوفير الدعم المالي لضمان استمرار جهود الإغاثة. ولهذا يغمرني شعور بالسعادة بان المفوضية الأوروبية قادرة على تقديم هذا الدعم الهام لإنقاذ حياة عشرات الآلاف من الناس والذي يعيشون في ظروف يرثى لها في اليمن."

وسيتم توزيع المعونات المقدمة عبر عدد من المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في اليمن مثل المفوضية السامية للشؤون اللاجئين، منظمة أطباء العالم، منظمة كير، اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي و برنامج الغذاء العالمي.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

تاريخ‮ ‬يشهد‮ ‬لليمن‮ ‬واليمنيين‮ ‬بأنهم‮ ‬أحرار
فاطمة‮ ‬الشريف

الحفاظ‮ ‬على‮ ‬الاستقلال‮ ‬معيار‮ ‬لولائنا‮ ‬الوطني
نبيل‮ ‬احمد‮ ‬الجماعي

30‮ ‬نوفمبر‮.. ‬بين‮ ‬الجلاء‮ ‬والاستقلال
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم

الثلاثون‮ ‬من‮ ‬نوفمبر‮ ... ‬الأهمية‮ ‬والدلالات
د‮. ‬أحمد‮ ‬محمد‮ ‬يفاعة

الاستقلال‮ ‬عن‮ ‬التبعية‮ ‬
‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزهري

عيد‮ ‬الجلاء
د‮. ‬حميد‮ ‬عوض‮ ‬المزجاجي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)